هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار الكويت - الروضان: «الرخص المنزلية» لن تضر المناطق السكنية

 

 

اخبار الكويت - الروضان: «الرخص المنزلية» لن تضر المناطق السكنية
اخبار الكويت - الروضان: «الرخص المنزلية» لن تضر المناطق السكنية

انت تشاهد اخبار الكويت - الروضان: «الرخص المنزلية» لن تضر المناطق السكنية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 09:56 مساءً

باريس نيوز - الروضان والزين الصباح مع بعض حضور الغبقة - (تصوير سيد سليم)

حسين الفضلي |

أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، عن تشكيل لجنة مشتركة تضم وزارات «التجارة» و«الشؤون» و«البلدية»، لبحث الأمور المتعلقة بالقرار الوزاري الخاص بالرخص الحرة متناهية الصغر (الرخص المنزلية)، معتبرا ذلك بداية الغيث لإصدار الرخص.
وقال الروضان خلال الغبقة الرمضانية لوزارة الشباب بحضور وزير البلدية وزير الأوقاف محمد الجبري أمس الأول، إن هناك تعاونا مثمرا بين «التجارة» و«البلدية»، منوها بأن الرخص الحرة المتناهية الصغر لا تحتاج إلى  مكان وتتم ممارستها بشكل شخصي لأفراد يقومون بهذا النشاط.
وبيّن أن البعض كان متخوفا من أن تتضرر المناطق السكنية من هذه الرخص  في حال تحولت إلى محلات تجارية، وكذلك من وجود عمالة وغيرها، لافتا إلى أنه تم أخذ كل الاحتياطات الموجودة في القرار الوزاري.
وأوضح أن الرخص معتمدة على البرمجيات وتصاميم الويب سايت ومثل هذه النشاطات الفردية التي تخص الفرد، وتم الاخذ ببعض الاعتبارات المهمة لدى البلدية فيما يخص موضوع عدم تحويل المساكن إلى محلات تجارية، وقال: هذا ما أكدناه مع وزارة البلدية لذلك نعد القرار الوزاري وسوف تصدر أول رخصة لمشروع حر متناهي الصغر في أول يوم دوام رسمي بعد إجازة عيد الفطر المقبل.

تعاون وزاري
وعن رخص السيارات المتنقلة، قال الروضان إن «التجارة» و«البلدية» تطرقتا لذلك وسوف نفتح الباب لأصحاب المشاريع الصغيرة ونقلل التكاليف المالية عنهم.
ولفت إلى أن كل ما نشر عن وجود اختلاف بين «التجارة» و«البلدية» غير صحيح، ونحن زملاء نعمل في حكومة واحدة ونسير بشكل متناسق، واجتماعنا اليوم دليل على تعاون الوزارتين وهذا النوع من الرخص يعتبر نقطة بداية وسوف نحاول قدر الامكان أن نزيل التكاليف عن كاهن المواطن.
وأكد أنه غير مسموح لهذه الرخص الحرة متناهية الصغر بالتخزين أو استقبال العملاء او إعداد المأكولات فهي رخص معتمدة بشكل كبير على الافكار الجديدة والمتطورة، موضحا أن حكومة سمو الشيخ جابر المبارك سوف تنتصر للمشروعات الصغيرة وتدعم نجاحها سواء من خلال صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو وزارة التجارة أو البلدية أو الشؤون.

قرار سليم
من جانبه، قال وزير البلدية محمد الجبري إن الاجتماع سيزيل كثيرا من اللغط الذي حدث خلال الأيام الماضية في محاولة عرقلة مبادرة الوزير الروضان المتعلقة بتراخيص المشاريع المتناهية الصغر، مضيفا أن هذه المشروعات ستدخل السعادة في  قلوب كثير من الشباب الكويتي.
وذكر الجبري أن البعض تحدث أن هذا المشروع يخالف المخطط الهيكلي أو الإسكان أو الدستور وذلك غير صحيح، لافتا إلى أنه من خلال التعاون مع الروضان وضعا النقاط على الحروف لإزالة هذا اللغط الموجود، مشددا على سلامة القرار الوزاري بما لا يخالف الدستور وأن البعض لا يريد  هذا الإنجاز أو المشروع.

المباني الاستثمارية
وعن إمكانية معاملة المباني الاستثمارية مثل السكن الخاص بالنسبة لمنح الرخص قال الجبري: كل ما ينطبق على السكن الخاص ينطبق على الاستثماري بناء على المادة 83 من الدستور.
وبيّن أن بعض الأنشطة يسمح لها من خلال اللجنة المشتركة التي تم تشكيلها وأنه ليس لدينا أي مشكلة في أي نشاط بما لا يخالف الدستور والمخطط الهيكلي.
وذكر الروضان أن المتضرر من هذا القرار بعض الشركات التي تقوم بتخليص المعاملات، موضحا أن اللجنة سوف تراجع جميع الرخص والقوانين وسوف نستفيد من سلبيات هذا القرار لتطويره مستقبلا، كما أن هذه الرخص لن تصدر لموظفي الوزارات.

السيارات المتنقلة

قال وزير البلدية محمد الجبري: إن لائحة السيارات المتنقلة تم بالفعل اعتمادها في اللجنة المشتركة، وسيتم التصديق عليها من قبل المجلس البلدي للموافقة عليها وتكون نافذة فور المصادقة عليها، مشيرا إلى أن العمالة لها اشتراطات معينة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار الكويت - الروضان: «الرخص المنزلية» لن تضر المناطق السكنية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار الكويت - الروضان: «الرخص المنزلية» لن تضر المناطق السكنية " تم نقلة من موقع " القبس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " القبس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار قطر - اكتشاف برج من الجماجم البشرية في المكسيك
التالى اخبار كويتية - الفضل: كم عدد المعلمين الكويتيين والوافدين في كل مرحلة دراسية؟

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا