اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - "سلاسل الحياة "تتصدر معرض مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

اخبار قطر - "سلاسل الحياة "تتصدر معرض مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية
اخبار قطر - "سلاسل الحياة "تتصدر معرض مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

انت تشاهد اخبار قطر - "سلاسل الحياة "تتصدر معرض مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 02:38 مساءً

باريس نيوز - أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، مبادرة مؤسسة قطر، عن اختيار القطعة الفنية "سلاسل الحياة" للعرض في قاعة المعرض الرئيسية "محور الابتكار" طيلة فعاليات القمة التي ستعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في 13-14 نوفمبر القادم.

والقطعة الفائزة للعرض في هذا المحفل الدولي هي من تصميم الدكتورة شذى فرج عبو النعمان، مديرة رعاية النزلاء في مستشفى الأهلي، وتحمل اسم "سلاسل الحياة"، وهي مكونة من قطعتين رأسيتين، وتتضمن تمثيلًا للسلاسل الأربع تجسد الحمض النووي البشري، مرتبطة بأذرع بشرية من ألوان وأنسجة مختلفة متدلية من السقف، كدلالة على التنوع البشري من حيث العرق والسن.

 بالإضافة إلى جزء مثبت في الأرض، يشبه كرة مجوفة مصممة باستخدام أسلاك الصلب غير القابل للصدأ. وهي ترمز إلى أهمية التعاون الدولي لإيجاد حلول فعالة وطويلة الأمد لقضايا الرعاية الصحية الأكثر إلحاحًا في العالم.

وتعليقًا على فوز "سلاسل الحياة " بهذا التمثل، قالت السيدة الجوهرة المانع، مسؤولة الاتصالات في مبادرة /ويش/ "إن الدكتورة شذى فرج النعمان نجحت في تقديم تحفة فنية تجسد الرؤية الحقيقة التي يحملها مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية. وهي رؤية تسعى إلى إيجاد عالم أكثر صحة، من خلال التعاون الدولي"، مشيرة إلى أن التصميم الفائز يتميز بكونه جذابًا، بالإضافة إلى أنه يحمل سمات فنية مميزة تجسد المعنى العميق للصحة والرفاهية على مستوى العالم، إلى جانب جهود جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية، معربة عن شكرها لجميع المشاركين الذين تقدموا بأفكارهم الإبداعية .

ومن جهتها علّقت الدكتورة شذى النعمان قائلة "إن الفكرة التي قدمتها تقوم على تصوير العلاقة الحتمية بين البشرية والأرض الأم، لذلك يسعى عملي الفني إلى ربط هذا المفهوم مع عصرنا الحالي، من خلال استخدام المواد الحديثة والأجهزة ذات التقنية العالية في تقديم هذه التحفة الفنية".

وأضافت أن مؤتمر "ويش" يشبه، إلى حد كبير، أمّنا الأرض، من ناحية أنه يهتم بالعنصر البشري، ويسعى إلى تعزيز رفاهية سكان العالم. كما أنه، أيضًا، يشجع على الابتكار والبحوث في مجال الرعاية الصحية لتحقيق الرخاء وتوفير السعادة للبشر في جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن الدكتورة شذى النعمان هي طبيبة وفنانة عراقية تنتمي إلى أسرة فنية أكاديمية، حيث شاركت من قبل بأعمال فنية في معرض خاص بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا عام 2012م .
وكان "ويش" قد دعا الفنانين في قطر لابتكار تحفة مركزية تجمع ما بين الإبداع الفني، وتجسيد ركيزة الرعاية الصحية التي يضطلع بها المؤتمر. 

وتعتبر منطقة "محور الابتكار" في ويش مساحة تفاعلية لعرض منتجات الرعاية الصحية الجديدة ولاستضافة المناقشات غير الرسمية، وتوفير خبرة عملية في تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي.

يُشار إلى أن برنامج ويش 2018 يشمل تسعة محاور بحثية تستند إلى الأبحاث القائمة على الأدلة، لتسليط الضوء على تحديات الرعاية الصحية الأكثر إلحاحًا في العالم، والسعي لمعالجتها. وتتضمن هذه المحاور: القلق والاكتئاب، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، والتصميم في مجال الصحة، وصحة العين، والرعاية الصحية في ظروف النزاع، والأخلاق الإسلامية والرعاية التلطيفية، والتمريض والتغطية الصحية الشاملة، ودور القطاع الخاص في الرعاية الصحية، والتهاب الكبد الفيروسي.
;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - "سلاسل الحياة "تتصدر معرض مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - "سلاسل الحياة "تتصدر معرض مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية - 930 مشتركة في معسكر برمجي بجامعة نورة