أخبار عاجلة
محافظات مصرية - مقتل سيدة في مشاجرة بالمنيا -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

السعودية الان - وثائقي عالمي يحكي قصة زمزم الماء المبارك

انت تشاهد السعودية الان - وثائقي عالمي يحكي قصة زمزم الماء المبارك
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 09:51 صباحاً

باريس نيوز - تم مؤخراً الإنتهاء من تصوير الفيلم الوثائقي العالمي (زمزم الماء المبارك) والذي يحكي قصة ماء زمزم ومكانته في قلوب المسلمين ويعرض بصورة احترافية الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة المملكة العربية السعودية في العناية بماء زمزم في سبيل توفيره وتسهيل الوصول إليه.

يأتي هذا الفيلم في إطار توثيق العمق الإسلامي والتاريخي الذي أشارت إليه الرؤية الطموحة 2030 حيث استغرقت المدة الزمنية في إعداد وتنفيذ هذا الفيلم الوثائقي ستة أشهر وتم إنتاجه باللغتين العربية والإنجليزية  إضافة لإنتاج 10 مقاطع قصيرة مصاحبة للفيلم يتناول كل منها جزء من أجزاء الجهود المبذولة في سقيا زمزم.

وهو أول عمل سينمائي وثائقي عن ماء زمزم  وعرضت فيه لقطات حصرية عن البئر المباركة.

وبلغ عدد فريق العمل الفني أكثر من 40 فنياً من 11 دولة عربية وأجنبية تم اختيارهم وفق مواصفات عالية ومعايير احترافية.

كما تم تصوير الفيلم في  المسجد الحرام ، مصنع زمزم بمنطقة كدي ، صحراء مكة المكرمة ، طريق المدينة المنورة ، وادي ستارة ، المسجد النبوي ، جزيرة مافوشي في جزر المالديف.

يذكر مخرج الفيلم ياسر عبد السلام  أن العمل كان تحدياً كونه محدوداً بمدة زمنية لا تتجاوز 15 دقيقة وتكمن الصعوبة في كيفية ضمان إيصال الأجواء الإيمانية والتاريخية بقالب احترافي مؤثر وبإيقاع سريع ومتدفق في هذه المدة القصيرة.

حيث أن الفيلم عرض طرفاً من القصة السنوية المتكررة التي يعيشها سكان جزيرة مافوشي في جزر المالديف وهم يترقبون عودة حجاجهم من رحلتهم المباركة ، ليستقبلوهم ويفرحوا بقدوم ماء زمزم المبارك في أرضهم فيحرصوا على مزجه بمياههم ويتقاسموه بينهم طلباً لبركته والاستشفاء منه مع أنهم يعيشون وسط المياه !  كل هذه الأجواء والمشاعر تم عرضها في مدة دقيقة وعشر ثوانٍ فقط ! .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " السعودية الان - وثائقي عالمي يحكي قصة زمزم الماء المبارك " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " السعودية الان - وثائقي عالمي يحكي قصة زمزم الماء المبارك " تم نقلة من موقع " الوئام " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوئام " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احداث السعودية - مئات اللاجئين السوريين يعودون إلى بلادهم من لبنان
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات