أخبار عاجلة
العالم الان - انقلاب مركبة على طريق الشمال -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - "سياحة الشمالية" تطلق متحفًا افتراضيًّا لآثار المملكة عبر العصور

انت تشاهد اخبار خليجية - "سياحة الشمالية" تطلق متحفًا افتراضيًّا لآثار المملكة عبر العصور
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 01:20 مساءً

باريس نيوز - احتفالًا بذكرى اليوم الوطني.. ومن خلال تقنية "الواقع المعزز"

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية، بالتعاون مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات في الهيئة، المتحف الافتراضي لمعرض روائع آثار المملكة عبر العصور، بمناسبة احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني 88.

ويتيح المتحف المجال للاطلاع على القطع الأثرية من خلال تقنية الواقع المعزز وتقنية الواقع الافتراضي لاستعراض القطع من خلال الأجهزة الذكية والجوال.

وتم إصدار تطبيق إلكتروني يمكن المتصفح من الاطلاع على القطعة الأثرية من مختلف الزوايا، مع إصدار كتاب يحوي عدداً من صور القطع الأثرية.

ويتم تحميل التطبيق من خلال الباركود الظاهر في الكتاب ثم استعراض القطع عبر التطبيق، إضافة إلى إمكانية الاحتفاظ بالقطع في تطبيق "سناب شات".

ولقي المعرض إقبالًا كبيرًا من قبل الزوار الذين أبدوا إعجابهم بتقنياته المميزة خاصة أنها تعرض مجموعة من أندر القطع الأثرية السعودية.

وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية محمد الزمام: تفعيل التقنيات الحديثة لخدمة السياحة والتراث الوطني هو تحقيق لرؤية الهيئة المتعلقة بإبراز الآثار في المملكة العربية السعودية عن طريق العديد من المنصات التقنية لجذب المزيد من الاهتمام.

اليوم الوطني الـ88 اليوم الوطني السعودي

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - "سياحة الشمالية" تطلق متحفًا افتراضيًّا لآثار المملكة عبر العصور " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - "سياحة الشمالية" تطلق متحفًا افتراضيًّا لآثار المملكة عبر العصور " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - أمير الرياض: تطلُّع القيادة لمزيد من الإنجاز توجيه لنا جميعًا
التالى اخبار خليجية - شاهد.. "الحجّ والعمرة" بجدّة يحتفي بذكرى يوم الوطن بفعاليات متنوعة