أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

السعودية الان - إيران تجمد عضوية «نجاد» بمجلس تشخيص مصلحة النظام

انت تشاهد السعودية الان - إيران تجمد عضوية «نجاد» بمجلس تشخيص مصلحة النظام
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 08:42 صباحاً

باريس نيوز - كشفت وكالة أنباء تابناك الإيرانية، أن مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني قرر اليوم الثلاثاء تجميد عضوية الرئيس السابق المتشدد محمود أحمدي نجاد، حيث اعتبر مراقبون للشأن الإيراني أن تجميد عضويته يأتي تمهيدًا لاعتقاله.

وقالت الوكالة التي يمولها أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام الجنرال محسن رضائي، إن مجلس تشخيص مصلحة النظام أبلغ محمود أحمدي نجاد بقرار تجميد عضويته.

وساد توجه سابق لدى أعضاء مجلس تشخيص مصلحة النظام الذي يضم 45 عضواً، بإلغاء عضوية نجاد بسبب رسالته التي وجهها الاثنين في الشهر ذاته إلى المرشد الأعلى علي خامنئي والتي طالبه فيها بعزل رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني، وإقامة انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة من دون تدخل الأجهزة الأمنية والعسكرية.

وأكد محمد رضا باهنر أحد أعضاء المجلس أن المسؤولين في السلطة القضائية أكدوا استعدادهم للتعامل وفق القانون مع أحمدي نجاد بسبب المخالفات القانونية التي يرتكبها، مطالباً بضرورة توفير الظروف المناسبة لمثوله أمام القضاء.

ويشرف على رئاسة مجلس تشخيص مصلحة النظام رجل الدين المقرب من خامنئي آية الله محمود هاشمي شاهرودي، والمجلس أحد أجهزة الحكم في إيران.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " السعودية الان - إيران تجمد عضوية «نجاد» بمجلس تشخيص مصلحة النظام " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " السعودية الان - إيران تجمد عضوية «نجاد» بمجلس تشخيص مصلحة النظام " تم نقلة من موقع " الوئام " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوئام " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - "الحج" تتوج بجائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية في دورتها الخامسة
التالى اخبار خليجية - فيديو .. "التواصل الحكومي" يغرد بإنجازات "الثقافة والإعلام" خلال عام