هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار الامارات - ليبيا.. كلمات عبد الفتاح يونس التي دفعت قطر لاغتياله

 

 

اخبار الامارات - ليبيا.. كلمات عبد الفتاح يونس التي دفعت قطر لاغتياله
اخبار الامارات - ليبيا.. كلمات عبد الفتاح يونس التي دفعت قطر لاغتياله

انت تشاهد اخبار الامارات - ليبيا.. كلمات عبد الفتاح يونس التي دفعت قطر لاغتياله
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 09:54 مساءً

باريس نيوز - رغم أن التدخلات القطرية في ليبيا لزعزعة الاستقرار عبر دعم الجماعات الإرهابية منذ 2011 لم يكن سرا، فإن الوثائق وأشرطة الفيديو التي عرضها الجيش الليبي كانت بمثابة جردة حساب في هذه اللحظة الحرجة التي تشهدها الدوحة بعد عزلها من قبل دول عربية بارزة بسبب دعم الإرهاب.

وقال رئيس أركان الجيش الليبي اللواء عبدالرازق الناظوري، مساء الاثنين، إن قطر متورطة في اغتيال رئيس الأركان الأسبق عبد الفتاح يونس، ضمن خطتها للسيطرة على البلاد عبر الجماعات الإرهابية.

وأوضح الناظوري أن "يونس اعترض على وجود رئيس الأركان القطري في ليبيا حيث كان يتحرك مع قيادات الإخوان من مكان لمكان وذهب معهم إلى الخطوط الأمامية."

وسأل يونس المسؤول العسكري القطري "كيف تدخل البلد من دون إذني؟" ليتعرض للاغتيال بعدها بشهر، بحسب الناظوري.

واغتيل يونس في 28 يوليو 2011 في بنغازي بعد تعرضه لإطلاق نار أمام فندق كان من المزمع إقامة اجتماع للمجلس الوطني الانتقالي فيه.

وكان يونس قد تم استدعاؤه من الخطوط الأمامية للمواجهات، من أجل المثول أمام لجنة من أربعة قضاة كانت تحقق في سير العمليات العسكرية. وألقت خلية مسلحة القبض على يونس واثنين من حراسه، وقتلته في الطريق إلى بنغازي.

وقال رئيس الأركان الليبي إن قطر استغلت الفرصة في ليبيا، "وقد طلبوا مني شخصيا أن أكون آمر كتيبة ولكن وضعوا شرطا، أن أكون تحت قيادة أحد المتطرفين."

وذكر أن أحد الضباط القطريين قال لرئيس المجلس الانتقالي حينها مصطفى عبد الجليل:"لا تعط الجيش الأسلحة، فهو من يرعى الانقلابات".

وأكد أن قطر وفرت دعما مباشرا عام 2014 للجماعات الإرهابية، إذ توالت الطائرات القطرية على مطاري معيتيقة ومصراتة، لتزويد المسلحين المتطرفين بالعتاد.

كما دأبت الدوحة، بحسب الناظوري، على إقناع بعض القبائل في الجنوب من أجل تقسيم البلاد.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار الامارات - ليبيا.. كلمات عبد الفتاح يونس التي دفعت قطر لاغتياله " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار الامارات - ليبيا.. كلمات عبد الفتاح يونس التي دفعت قطر لاغتياله " تم نقلة من موقع " البيان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " البيان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار قطر - إنفوجراف ..الأطماع الإماراتية في اليمن
التالى اخبار خليجية - "35"  متطوعاً يشاركون مبادرة "حب ووئام" بمشروع تعظيم البلد الحرام

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا