اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - وزير البلدية والبيئة يفتتح معرض الـ "The BIG 5 Qatar"

اخبار قطر - وزير البلدية والبيئة يفتتح معرض الـ "The BIG 5 Qatar"
اخبار قطر - وزير البلدية والبيئة يفتتح معرض الـ "The BIG 5 Qatar"

انت تشاهد اخبار قطر - وزير البلدية والبيئة يفتتح معرض الـ "The BIG 5 Qatar"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 11:21 صباحاً

باريس نيوز - وزير البلدية والبيئة يفتتح معرض الـ "The BIG 5 Qatar"

 تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، افتتح سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، اليوم، معرض الخمسة الكبار - قطر (The BIG 5 Qatar) والذي تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام.

وقال سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المعرض اليوم، إن دولة قطر تهتم بوجود مثل تلك المعارض التي تهتم بمنتجات ومواد البناء وتغطي احتياجات السوق المحلية وتعزز التبادل التجاري.

وأفاد سعادته بأنه أثناء جولته بالمعرض تمكن من الاطلاع على العديد من الصناعات الوطنية الجديدة، ولكنه في الوقت نفسه كانت هناك منتجات من خارج دولة قطر والتي توفر العديد من المنتجات الحيوية للسوق المحلية، خصوصا فيما يتعلق بالإنشاءات والمشاريع الكبرى.

ونوه سعادته إلى أنه لمس توزانا بين المنتجات الوطنية وغيرها في المعروض بهذا الحدث، معربا عن سعادته برؤية هذا المستوى من الصناعات الوطنية جنبا إلى جنب مع الصناعات الأجنبية.

كما أبدى أمله في أن يواصل هذا الحدث زخمه عاما بعد عام خاصة في ظل استمرار المشاريع في قطر، فيما تتواصل البنية التحتية بالنمو، مضيفا أنه في ظل مشاريع كأس العالم 2022 وقرب الانتهاء منها، فإنه لا تزال العديد من المشاريع التي تعمل على إعادة بناء البنية التحتية للعديد من المناطق داخل مدينة الدوحة نفسها.

واعتبر سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي، أن حجم المعرض في نسخته الأولى ممتاز ويعبر عن احتياجات السوق المحلية، حيث تصل مساحته إلى 25 ألف متر مربع فيما تتمتع المنتجات المعروضة بالتميز والتنوع.. مشيدا في الوقت نفسه بالتطور الكبير في المنتجات القطرية التي كانت لا ترى في مثل تلك الفعاليات حتى العام الماضي وهي منتجات تساعد في بناء المشاريع الكبرى والخاصة، وخاصة تلك التي تحتاج إلى مواصفات عالية.

وأضاف أن هناك مواد جاءت من الدول الآسيوية والأوربية وتساعد السوق المحلية جدا على تغطية أي نقص قد يحدث في السوق العالمية من أجل خدمة المشاريع في دولة قطر.

ومن المقرر أن يوفر المعرض في نسخته الأولى أحدث حلول البناء، التي تعرضها أكثر من 240 شركة من 21 بلدا، بالإضافة إلى عروض حية لأهم منتجات البناء وأكثر من 40 ورشة عمل مجانية.

وسيستفيد الزوار من منتجات متنوعة يعرضها أكثر من 240 عارضا من 21 بلدا تمثل مختلف قطاعات وعمليات البناء وهي: الخدمات الكهربائية والميكانيكية والهندسة الصحية، والديكورات الداخلية والتشطيبات، وأدوات الإنشاء ومواد البناء، وتقنيات وابتكارات الإنشاء، الخرسانة، وآلات المصانع والمركبات.

وإلى جانب ذلك سيقدم المعرض أنشطة تعليمية مميزة ليوفر للزوار أحدث المعلومات عن آخر التوجهات والأدوات والتقنيات في مجال الإنشاء.

وتضم أجندة ورشة عمل حول التطوير المهني المستمر مختلف المواضيع المتعلقة بالبناء والمدن الذكية والمستدامة، بالإضافة إلى سلسلة "سيدات الأعمال في مجال إنشاءات".

وبالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة، يستضيف المعرض، برنامج المشترين ورحلة تعريفية لوسائل الإعلام، وتهدف المبادرتان إلى الترويج للفرص التي توفرها قطر للمستثمرين الدوليين.
;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - وزير البلدية والبيئة يفتتح معرض الـ "The BIG 5 Qatar" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - وزير البلدية والبيئة يفتتح معرض الـ "The BIG 5 Qatar" " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية - 930 مشتركة في معسكر برمجي بجامعة نورة