أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - مستشار الحزب الحاكم بتركيا يكشف تفاصيل يوم اختفاء خاشقجي

اخبار قطر - مستشار الحزب الحاكم بتركيا يكشف تفاصيل يوم اختفاء خاشقجي
اخبار قطر - مستشار الحزب الحاكم بتركيا يكشف تفاصيل يوم اختفاء خاشقجي

انت تشاهد اخبار قطر - مستشار الحزب الحاكم بتركيا يكشف تفاصيل يوم اختفاء خاشقجي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 20 أكتوبر 2018 08:21 صباحاً

باريس نيوز - مستشار الحزب الحاكم بتركيا يكشف تفاصيل يوم اختفاء خاشقجي

قال مستشار الرئيس العام لحزب العدالة والتنمية التركي "الحاكم"، ياسين أكتاي، إن الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي كان يخشي الإختطاف ولكن ما حدث داخل قنصلية بلاده بإسطنبول فاق ما كان يخشاه وأكثر.

جاء ذلك خلال لقاء مع موقع بي.بي.سي باللغة التركية، تحدث خلاله عن تفاصيل ذلك اليوم الذي اختفى فيها خاشقجي، بعدما دخل قنصلية بلاده في إسطنبول لاستخراج بعض الأوراق الرسمية، الثلاثاء 2 أكتوبرالجاري.

وأكد أكتاي أنّ ما حدث لـ خاشقجي هو جريمة فعلًا، وأن السلطات التركية تتابع القضية بشكل بالغ حتى تتوصل إلى من يقف وراء تلك الجريمة.

وأضاف أكتاي، أنّ خاشقجي لم يكن قلقًا تجاه وضع السعوديين الأمنيّ في إسطنبول فحسب، بل كان يشعر بالقلق إزاء الوضع الأمني الذي يكتنف المواطنين السعوديين المقيمين خارج المملكة في شتى البلدان.

وكشف أنّ خاشقجي توجه لقنصلية بلاده في إسطنبول، وهو مقتنع بأن السلطات السعودية لا يمكن أن تقوم باعتقاله أو اختطافه وهو على الأراضي التركية، نظرًا للعلاقة الجيدة بين البلدين.

وأبدى أكتاي عدم تأكده من وجود أو عدم وجود تسجيلات صوتية لحظة مقتل خاشقجي، مشيرًا أنه لم يستمع إلى تلك التسجيلات على فرض أنها موجودة.

وحول تصريحات ترمب الذي ذكر خلالها احتمالية ضلوع فريق غير رسمي بقتل خاشقجي، قال أكتاي "عندما يقوم فريق من 15 شخصًا وكأنهم منظمة، بدخول القنصلية التي تعتبر مكانًا رسميًّا؛ لا بدّ وأن يكونوا قد حصلوا بالفعل على موافقة من جهات عالية المستوى".

كما ذكر أكتاي انه أول من علم بقضية اختفاء خاشقجي، عندما هاتفته خطيبة خاشقجي السيدة خديجة جنكيز، وأخبرته أن خطيبها قد دخل قنصلية بلاده ولم يخرج منذ ساعات، وأنه طلب منها إخبار أكتاي في حال تأخره داخل القنصلية.

وأنه على الفور أخبر الجهات التركية الرسمية من مخابرات وأمن، كما أنه اتصل بمكتب رئاسة الجمهورية وأخبرهم بقيضة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - مستشار الحزب الحاكم بتركيا يكشف تفاصيل يوم اختفاء خاشقجي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - مستشار الحزب الحاكم بتركيا يكشف تفاصيل يوم اختفاء خاشقجي " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - سعود القحطاني بعد الأمر الملكي بإعفائه: "سأظل خادماً وفياً لبلادي"
التالى اخبار قطر - #شاهد: ماذا قال خاشقجي لصديقه عن العائلة المالكة السعودية؟