أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

السعودية الان - وزير التخطيط يكشف حقيقة تطبيق السعودة بنسبة 100%

انت تشاهد السعودية الان - وزير التخطيط يكشف حقيقة تطبيق السعودة بنسبة 100%
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 05:37 صباحاً

باريس نيوز - قال وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، إن تطبيق السعودة بنسبة 100% ليس صحيحاً، مشيراً إلى أهمية تصحيح سوق العمل على مراحل ومعالجة التستر.

وأضاف التويجري خلال لقائه برئيس وأعضاء غرفة الرياض بحضور رجال أعمال بمقر الغرفة أمس (الإثنين)، أن التوطين كهدف لا خلاف عليه، لكن مسألة تطبيقه كلياً بنسبة 100% ليست صحيحة.

وأكد أهمية تصحيح سوق العمل على مراحل وتقييم كل مرحلة، لافتاً إلى أهمية معالجة التستر حيث يشكل اقتصاد الظل نحو 20%، الأمر الذي بات يستوجب التصحيح.

وفي حديثه عن التخصيص، كشف التويجري عن قرب صدور نظام بالمشاركة بين القطاعين الخاص والعام، والعمل على رفع قيمة الاقتصاد، مضيفاً أن التخصيص سيكون متاحاً للقطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وأوضح الوزير أن هناك عدداً من القطاعات ستُطرح قريباً للتخصيص، منها محطات التحلية والمطاحن والمطارات والنقل، وهناك خطط للقطاع الصحي قد تكون جزئية في بداية الأمر.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " السعودية الان - وزير التخطيط يكشف حقيقة تطبيق السعودة بنسبة 100% " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " السعودية الان - وزير التخطيط يكشف حقيقة تطبيق السعودة بنسبة 100% " تم نقلة من موقع " الوئام " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوئام " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار سعودية - تنظيمات الحرم تنهي عشوائية الصلاة والطواف وتقبيل الحجر
التالى السعودية الان - الرئيس الأمريكي: محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية