أخبار عاجلة
اخبار قطر - «الشورى» يشارك في ندوة بالكويت -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - شاهد .. عندما تتزيَّن الرياض ابتهاجاً بـ "سيرة ملك وملحمة أمة"

انت تشاهد اخبار خليجية - شاهد .. عندما تتزيَّن الرياض ابتهاجاً بـ "سيرة ملك وملحمة أمة"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 10:21 صباحاً

باريس نيوز - 5 آلاف عَلم ومئات المجسمات المضيئة والبالونات الضخمة

تزيَّنت مدينة الرياض وارتدت حلة خضراء لتظهر في أبهى تجلياتها احتفاءً باليوم الوطني الـ 88، بعد أن نفّذت أمانة منطقة الرياض عديداً من البرامج والفعاليات، التي تمثلت في نشر الأعلام الخفاقة والمجسمات المضيئة والبالونات الضخمة واللافتات الوطنية ومبادرات التشجير في مواقع متفرقّة من العاصمة.

وأطلقت "أمانة منطقة الرياض" فعاليّة "خدمة وطن" التي تهدف إلى زراعة آلاف الأشجار المحليّة في 6 مواقع متفرقة داخل مدينة الرياض بمشاركة المتطوعين، حيث حقّقت الفعاليّة إقبالاً كبيراً من قبل سكّان العاصمة، حيث تجاوز عدد المتطوعين والمتطوعات 2000 مشارك، وجهّزت "الأمانة" جميع الأماكن بالمعدّات اللازمة ووسائل الأمن والسلامة بإشراف من فريق متخصّص.

ونشرت "الأمانة" أكثر من 5 آلاف عَلم وطني شملت أرجاء المدينة كافّة، ابتداءً من محاورها الرئيسة، ومنها: الطرق الدائريّة، وطريق الملك سلمان، وطريق الملك فهد، وطريق الملك خالد، وطريق مكة المكرّمة، وتقاطعات عددٍ من الطرق الشريانية الحيوية بمدينة الرياض، ورفرفت أعلام الوطن في الميادين الرئيسة ومنها ميدان القاهرة، وميدان الرباط، وميدان الجزائر، وميدان دمشق، وميدان الدوحة، وميدان رائد الفضاء، كما علت الأعلام الخضراء الجسور وأعمدة الإنارة في مواقع شملت أجزاء العاصمة بأكملها.

كما قامت "الأمانة" بتركيب أكثر من ألف لوحة ولافتة وطنيّة في طرقات وشوارع وميادين العاصمة، شملت 680 لوحة موبي، و320 لوحة بيزا، و 100 لوحة جسور، و34 لوحة إلكترونية بمختلف أحجامها، و28 لوحة سكاي بول، و20 لوحة يوني بول، وحملت عبارات وطنيّة منها: "دام عزك يا وطن"، "يا وطن كلنا لك جنود"، "اليوم الوطني .. فخر بالإنجازات ومنطلق الطموحات"، "يوم الوطن ولاء ووفاء"، "يوم الوطن.. سيرة ملك وملحمة أمة".

وصمّمت أمانة منطقة الرياض مئات المجسمات المضيئة والبالونات الضخمة ونشرتها في عديدٍ من المواقع داخل مدينة الرياض، وحملت المجسمات شعارات وطنيّة ترمز للاعتزاز بالهويّة السعوديّة، وتجسّد قوة التلاحم بين القيادة والشعب احتفاءً باليوم الوطني الـ 88.

كما أنارت "الأمانة" بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 أكثر من 16 طريقاً رئيساً و12 مبنى حكومياً باللون الأخضر وعدد من الميادين والجسور في مواقع متنوعّة داخل مدينة الرياض، وتفاعل معها عديد من الشركات الخاصّة، حيث ازدانت العاصمة بالإضاءات الخضراء ابتهاجاً بالمحفل الوطني.

ودشّنت "الأمانة" بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 تطبيقاً ذكياً يعمل على مختلف أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، واستعرض التطبيق جميع الأنشطة والفعاليّات التي احتضنتها مختلف المدن السعوديّة خلال اليوم الوطني، وضمّ مقولات خالدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، وأتاح للمواطنين والمقيمين إمكانية المشاركة والتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني المجيد.

كما أعدّت أمانة منطقة الرياض 15 ألف هديّة وطنيّة لسكّان العاصمة احتفاءً باليوم الوطني الـ 88، وشملت الهدايا عَلم المملكة وسوارة يد وبروشاً وقبعة من قماش ووشاحاً، وجميعها مطرزة بشعار السيفين والنخلة، حيث قامت بتوزيعها في عديد من الأحياء، وبمشاركة فاعلة من البلديات الفرعية في العاصمة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - شاهد .. عندما تتزيَّن الرياض ابتهاجاً بـ "سيرة ملك وملحمة أمة" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - شاهد .. عندما تتزيَّن الرياض ابتهاجاً بـ "سيرة ملك وملحمة أمة" " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احداث السعودية - مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشاريع إنسانية بملايين الدولارات في عدة دول محتاجة
التالى اخبار خليجية - برنت يسجل أعلى مستوى في 4 سنوات.. لامس الـ81 دولاراً للبرميل