أخبار عاجلة
اخبار العراق - الملف الأمني -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

السعودية الان - تركيا: اعتقال 61 ضابطاً وجندياً على صلة بفتح الله غولن

انت تشاهد السعودية الان - تركيا: اعتقال 61 ضابطاً وجندياً على صلة بفتح الله غولن
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 10:09 صباحاً

باريس نيوز - انقرة- الوئام:

قالت وسائل إعلام رسمية، اليوم الإثنين، إن السلطات التركية أمرت باعتقال 61 من أفراد الجيش من البحرية والقوات البرية منهم ضباط كبار للاشتباه في صلتهم برجل دين مقيم في الولايات المتحدة تقول أنقرة إنه كان وراء تدبير محاولة انقلاب فاشلة في 2016.

وقالت وكالة الأناضول التركية للأنباء، إن 18 من المطلوب القبض عليهم ما زالوا في الخدمة وأضافت أن من بينهم 13 برتبه ميجر و12 برتبة كابتن من القوات البرية و24 برتبة لفتنانت أول من البحرية.

ونفذت السلطات حملات منتظمة استهدفت من تشتبه أنهم أعضاء في شبكة رجل الدين فتح الله غولن منذ محاولة الانقلاب التي قتل فيها 250 شخصاً في يوليو 2016 وينفي غولن أي دور له في الانقلاب الفاشل.

وفي عملية منفصلة قالت شرطة إسطنبول، إنها اعتقلت 21 شخصاً كانوا يستخدمون تطبيقاً مشفراً للتراسل تستخدمه الشبكة. وقالت الشرطة إن أغلب المعتقلين مدرسون كانوا يعملون في مدارس أو معاهد تابعة لشبكة غولن.

وانتقد حلفاء تركيا الغربيون حملة ما بعد محاولة الانقلاب التي جرى أغلبها أثناء حالة طوارئ أعلنتها البلاد بعد فترة وجيزة من الانقلاب الفاشل وظلت سارية حتى يوليو 2018.

ويتهم منتقدون الرئيس رجب طيب أردوغان، باستغلال محاولة الانقلاب الفاشلة ذريعة لسحق معارضيه. وتقول تركيا إن الإجراءات ضرورية للتصدي لتهديدات للأمن الوطني.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " السعودية الان - تركيا: اعتقال 61 ضابطاً وجندياً على صلة بفتح الله غولن " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " السعودية الان - تركيا: اعتقال 61 ضابطاً وجندياً على صلة بفتح الله غولن " تم نقلة من موقع " الوئام " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوئام " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية الان - الدفاع الروسية: منظومة إس-300 الدفاعية إلى سوريا
التالى أخبار السعودية - مطارات المملكة تحتفي مع المسافرين باليوم الوطني الـ 88