أخبار عاجلة
المطبخ - 7 أطعمة احذري تخزينها في "الفريزر" -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - «إديوكير» تنظم محاضرة توعوية حول الوقاية من سرطان الثدي

انت تشاهد اخبار قطر - «إديوكير» تنظم محاضرة توعوية حول الوقاية من سرطان الثدي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 20 أكتوبر 2018 02:24 صباحاً

باريس نيوز - بالتعاون مع «حمد الطبية»

الدوحة - العرب

السبت، 20 أكتوبر 2018 04:43 ص

«إديوكير» تنظم محاضرة توعوية حول الوقاية من سرطان الثدي

نظمت مدرسة أكاديمية «إديوكير الدولية» محاضرة توعوية لكوادرها من السيدات وأمهات الطلاب بالمدرسة، من أجل التعريف بسرطان الثدي، تزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية. وهدفت المحاضرة إلى المشاركة في زيادة الوعي لدى السكان حول أهمية الوقاية والفحص المبكر، ما من شأنه أن يقلل من نسبة الوفيات بسبب هذا المرض، وتثقيف السيدات حول مخاطر سرطان الثدي، وزيادة معرفتهن بعلاماته وأعراضه، وتمكينهن من معرفة طرق الحفاظ على صحة الثدي.
قالت الأستاذة فداء نصر الله مديرة مدرسة «أكاديمية إديوكير الدولية»، إن المدرسة حريصة على تنظيم الكثير من الفعاليات التوعوية على اختلافها، سواء كانت تتعلق بصحة الطلاب أو الحالة النفسية لهم، أو كانت تتعلق بالجوانب العلمية المختلفة، وصولاً إلى تنظيم الفعاليات التوعوية لأولياء الأمور.
وأشارت إلى أن المحاضرة التوعوية التي نظمتها المدرسة حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي تأتي في إطار الحرص على تحقيق رؤية ورسالة المدرسة من خلال التواصل الفعال مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي، والسعي الدائم من إدارة «إديوكير الدولية» للمشاركة في التوعية المجتمعية.
ونوهت الأستاذة فداء نصر الله إلى أن محاضرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تأتي ضمن برنامج متكامل من الفعاليات، تنظمه «إديوكير»، من أجل رفع الوعي لدى الطلاب وأولياء الأمور.
وشددت على أن أولياء الأمور ضلع أساسي في نجاح العملية التعليمية، لذا تحرص «إديوكير الدولية» على التواصل بصورة مستمرة معهم، لتجعل البيئة المدرسية للطالب أقرب إلى الأسرة، مما يساهم في نجاح العملية التعليمية ككل، ويصب في النهاية في صالح الطلاب.
وأوضحت أن سرطان الثدي هو أكثر السرطانات انتشاراً بين النساء، لذا كان حرص مدرسة «أكاديمية إديوكير الدولية» على تنظيم هذه المحاضرة للسيدات، مضيفة: نتعامل مع أمهات التلاميذ لدينا كمجموعة من الأخوات، نحرص دائماً على مناقشتهن في الأمور كافة، وهذا كان دافعنا الرئيسي في تنظيم هذه المحاضرة التوعوية، ما من شأنه زيادة الوعي لديهن حول هذا المرض، ونأمل أن تكون المحاضرة حققت هذا الهدف، خاصة وأن المحاضرة شهدت حضوراً متميزاً من أمهات أبنائنا الطلاب.
يذكر أن سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات انتشاراً بين النساء في قطر، حيث يعد ثاني مسبب للوفاة بين نسب وفيات السرطان. وحسب بيانات منظمة الصحة العالمية فإنه يتم تشخيص حالة إصابة بسرطان الثدي في العالم كل 19 ثانية.
وتظهر إحصاءات سجل قطر الوطني للسرطان لعام 2015، تسجيل 248 حالة إصابة بسرطان خبيث في الثدي، بينها 6 حالات لرجال و242 لسيدات. كما أن نسبة شفاء سرطان الثدي الخبيث قد ارتفعت نسبياً خلال الثلاث سنوات 2013-2015 ووصلت 82.3 %. وقد تم تصنيف سرطان الثدي لدى الإناث بالمعدل الأول بين جميع الحالات الجديدة في السرطانات النسائية حيث بلغت نسبته 39.41 %.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - «إديوكير» تنظم محاضرة توعوية حول الوقاية من سرطان الثدي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - «إديوكير» تنظم محاضرة توعوية حول الوقاية من سرطان الثدي " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار سعودية - ضبط مليون و933 ألف مخالف لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود
التالى اخبار قطر - «ابتدائية منصور» تطوّر مهارات البحث الإجرائي