أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - فرار جماعي لأعضاء بالبرلمان.. صفعة سياسية للحوثيين وسط هزائم متلاحقة

اخبار خليجية - فرار جماعي لأعضاء بالبرلمان.. صفعة سياسية للحوثيين وسط هزائم متلاحقة
اخبار خليجية - فرار جماعي لأعضاء بالبرلمان.. صفعة سياسية للحوثيين وسط هزائم متلاحقة

انت تشاهد اخبار خليجية - فرار جماعي لأعضاء بالبرلمان.. صفعة سياسية للحوثيين وسط هزائم متلاحقة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 24 مايو 2018 08:58 صباحاً

باريس نيوز - منتمون إلى حزب المؤتمر الشعبي العام وتمكنوا من الهرب بعد التضييق عليهم

جاء فرار 5 أعضاء من البرلمان اليمني من قبضة المتمردين بصنعاء، إلى عدن والقاهرة، بسبب التضييق عليهم من قبل ميليشيا الحوثي، ليمثل صفعة سياسية للميليشيا المتمردة المدعومة من إيران، كونه تزامن مع الانهيارات في صفوفها على جبهات صعدة وحجة والساحل الغربي أمام تقدم القوات الشرعية والمقاومة، بدعم من التحالف العربي.

وينتمي أعضاء البرلمان الذين تمكنوا من الإفلات من قبضة الحوثي، إلى حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي تعرض أعضاؤه وقياداته للامتهان والإذلال والإقصاء من قبل الحوثيين، خاصة بعد اغتيال ميليشيات إيران لرئيس الحزب السابق، علي عبدالله صالح، مطلع ديسمبر الماضي.

وتؤكد بعض التحليلات للمشهد في صنعاء – وفق رؤية سكاي نيوز عربية - أن من بقي من نواب حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء قد يظهر ولاءً شكلياً خوفاً من القتل والتعذيب، بينما يستكملون ترتيبات الهروب لاحقًا.

يأتي ذلك فيما حقق الجيش اليمني، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، تقدمًا سريعًا في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف، حيث تكبدت ميليشيات الحوثي الإيرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وتسعى قوات الشرعية إلى السيطرة على مديرية برط العنان، لفتح جبهات جديدة ضد المتمردين الحوثيين، في محافظتي صعدة وعمران.

وأفادت مصادر عسكرية يمنية بمقتل وإصابة 20 من عناصر ميليشيا الحوثي بينهم اثنان من القيادات الميدانية وأسر 4 آخرين في معارك مع القوات الحكومية في مديرية باقم بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للمتمردين.

وذكرت المصادر أن القوات الشرعية استكملت تحرير سلسلة جبال يفع الاستراتيجية، وأصبحت تحاصر الميليشيا الانقلابية في مركز مديرية باقم، تمهيدًا للسيطرة عليه، ونفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات استهدفت مواقع وتجمعات وأهدافًا أخرى للمتمردين في مديرية منبه بصعدة، حيث شن التحالف أيضاً قصفًا مدفعياً وصاروخياً على مواقع الحوثيين في مناطق متفرقة بمديرية رازح الحدودية.

وتجددت المواجهات بين القوات الشرعية والمتمردين في مديرية نِهم شرقي العاصمة صنعاء بعد فترة طويلة من الهدوء، حيث دارت معارك عنيفة في مناطق المجاوحة والمدفون وعيدة وجبل المنارة الاستراتيجي، وفي الساحل الغربي، تشهد جبهات الحوثيين فرار العشرات من المسلحين يومياً، نتيجة الخسائر البشرية الكبيرة في صفوفهم، والانتصارات الميدانية للمقاومة الوطنية وألوية العمالية، بدعم من التحالف العربي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - فرار جماعي لأعضاء بالبرلمان.. صفعة سياسية للحوثيين وسط هزائم متلاحقة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - فرار جماعي لأعضاء بالبرلمان.. صفعة سياسية للحوثيين وسط هزائم متلاحقة " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية الان - الحياة تصدر عددها الورقي الأخير و تتوقف عن الطباعة في هذه المدن