هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الشرقية - قرية تحاكي التراث الجنوبي.. وتستقبل الضيوف بـ«مرحباً ألف وأرحبوا» في «هلا سعودي»

 

 

أخبار الشرقية - قرية تحاكي التراث الجنوبي.. وتستقبل الضيوف بـ«مرحباً ألف وأرحبوا» في «هلا سعودي»
أخبار الشرقية - قرية تحاكي التراث الجنوبي.. وتستقبل الضيوف بـ«مرحباً ألف وأرحبوا» في «هلا سعودي»

انت تشاهد أخبار الشرقية - قرية تحاكي التراث الجنوبي.. وتستقبل الضيوف بـ«مرحباً ألف وأرحبوا» في «هلا سعودي»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 27 يناير 2018 04:59 مساءً

باريس نيوز - جذبت القرية الجنوبية المشاركة في مهرجان «هلا سعودي» هذه الأيام زوار كورنيش الخبر، للاطلاع على محتويات القرية، وهي القرية التي تعرض التراث الجنوبي والمنتجات الجنوبية للزوار، يستقبلهم الهيل والزعفران مرحبين بضيوف المهرجان بـ«مرحبا حيل اعداد السيل ومرحبا الف وأرحبوا» تلك هي الكلمات التي تستخدمها غامية العسيري، للترحيب بضيوف القرية.

وحققت القرية التراثية الجنوبية في المهرجان إقبالاً مميزاً من الزوار للاطلاع على الموروث الشعبي والثقافي، بعد أن تم تصميم القرية لتعكس تراث المنطقة الجنوبية.

وامتازت القرية بصناعة التحف من سعف النخيل، التي تعكس الموروث الشعبي للمنطقة الجنوبية، وتعرض منتجات من سعف النخيل، منها: الزنبيل، والمكبة، والمنسف، والمكنية، والزبيل، والمهفة، والسفرة.

وجاء تصميم القرية وفق نموذج شكلي يماثل البناء القديم من الطين المزخرف بالرسوم ذات الدلالة الثقافية للتراث لدى أبناء المنطقة الجنوبية التي تُمازج بين الألوان.

وتضمنت القرية التراثية للمنطقة الجنوبية مشاركة لأصحاب المهن التراثية، مثل الخزفيات والأسر المنتجة التي قدمت عدداً من منتجاتها في مجال الموروث الشعبي من معروضات منزلية وملابس وعطورات جنوبية وغيرها.

وأوضحت المشاركة غامية العسيري أنها تقدم أعمالاً متنوعة من التراث القديم لإحياء هذا الموروث لدى جيل الشباب، وتعريفهم بالماضي الجميل، وأنها حصلت على عدد من الجوائز داخل المملكة وخارجها في هذا المجال، وشاركت في عدد من المهرجانات في جميع أنحاء المملكة، وكذلك في مهرجان الجنادرية.

وأعربت العسيري (سيدة في العقد السادس من العمر) عن طموحها في الحصول على سيارة متنقلة تعرض عليها منتجاتها، وهي عبارة عن خلطات عطرية تراهن على نجاحها تجارياً وتعرضها على صفحاتها الشخصية في حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي اقتحمتها منذ فترة وأصبحت تملك المهارة، وهو مارفع مداخليها، إلا أن الفكرة التي تراودها هي افتتاح مصنع لمنتجاتها، وقالت إن الأحلام تبدأ صغيرة ثم تكبر.

واعتبرت المهرجانات التي تتبناها هيئة الترفيه والأمانات بوابة للدخول إلى الاكتفاء الذاتي ودعم الاقتصاد المحلي ورفع الناتج القومي للوطن، ولاسيما عبر المشاريع المتوسطة والصغيرة التي جاءت في رؤية المملكة 2030.

من ناحيتها، أشارت مديرة مهرجان «هلا سعودي» أمل الزنيد إلى أن المملكة، بحسب رؤية 2030، لن تعتمد على البترول، وستزيد مداخيل الفرد وترفع نسبة مدخرات الأسر من إجمالي دخلها، من ستة في المئة إلى 10 في المئة، ورفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22 إلى 30 في المئة، وهذا يعني فرصاً جديدة للأسر والمرأة السعودية للمشاركة في الناتج المحلي، ورفعها بوصفها جزءاً من مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20 إلى 35 في المئة، كل تلك المؤشرات ستساعد في وجود أسر سعودية منتجة تدعم توجه الدولة في رؤيتها المستقبلية.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الشرقية - قرية تحاكي التراث الجنوبي.. وتستقبل الضيوف بـ«مرحباً ألف وأرحبوا» في «هلا سعودي» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الشرقية - قرية تحاكي التراث الجنوبي.. وتستقبل الضيوف بـ«مرحباً ألف وأرحبوا» في «هلا سعودي» " تم نقلة من موقع " الحياة السعوية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الحياة السعوية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى اخبار كويتية - بعد زيارته الحربش والطبطبائي.. الشحومي: المحكومون معنوياتهم عالية ومطمئنون لـ «التمييز»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا