هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مكة المكرمة - المكاتب النسوية في المحاكم تقدم 42 ألف خدمة للمستفيدات

 

 

أخبار مكة المكرمة - المكاتب النسوية في المحاكم تقدم 42 ألف خدمة للمستفيدات
أخبار مكة المكرمة - المكاتب النسوية في المحاكم تقدم 42 ألف خدمة للمستفيدات

انت تشاهد أخبار مكة المكرمة - المكاتب النسوية في المحاكم تقدم 42 ألف خدمة للمستفيدات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 8 ديسمبر 2017 01:14 صباحاً

باريس نيوز - أعلنت وزارة العدل أن مكاتب الخدمة التوعوية والاستشارية في محاكم الأحوال الشخصية في خمس مدن، قدمت ما يزيد على 42 ألف خدمة للمستفيدات، من خلال عقود الشراكة بين الوزارة والقطاع الثالث غير الربحي، وذلك خلال العام الماضي 1438هـ.

وقالت الوزارة إنها بصدد التوسع في الاتفاقات مع مؤسسات القطاع الثالث، للتوسع في مكاتب الخدمة النسائية بمحاكم المملكة، بعد نجاح التجربة، التي قدمت خدمات متعدّدة للمستفيدات من النساء.

وأضافت الوزارة أن عدد الخدمات المقدّمة من مكتب الخدمة النسائية بمحكمة الأحوال الشخصية في جدة حتى نهاية العام 1438هـ بلغ 13 ألف خدمة، تلتها المدينة المنورة بـ11 ألفاً، ثم الرياض بـ8 آلاف، ومكة المكرمة بـ7 آلاف، وجاءت الدمام في الترتيب الأخير بـ3 آلاف خدمة.

وأشارت الوزارة إلى أن الخدمات، التي تقدمها مؤسسات القطاع الثالث غير الربحي، هي التعريف بصحائف الدعوى، إضافة إلى مساندة المستفيدات ومساعدتهن في تحرير الدعاوى والتعريف في قضايا الأحوال الشخصية وآلية الترافع والمطالبة بحقوقهن، إذ بلغ إجمالي هذا النوع من الخدمات المقدمة 20 ألف خدمة.

وقدمت العاملات في المكاتب النسوية خدماتهن التوعوية للمستفيدات وذلك بالتوعية الشرعية والقانونية التي بلغت 22 ألف خدمة. وتولت في هذا الإطار جمعية «مودة للحد من الطلاق وآثاره» العديد من خدمات المساندة والخدمات التوعوية للمستفيدات من محاكم الأحوال الشخصية.

وأوضحت الوزارة أنها أطلقت مراكز توعوية واستشارية لخدمة السيدات في خمس محاكم للأحوال الشخصية في المملكة بالشراكة مع جمعية مودة، وهي محاكم مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجدة والدمام.

يذكر أن جمعية «مودة للحد من الطلاق وآثاره» تعد مؤسسة خيرية مرخصة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتقدم خدمات قانونية ونوعية في المجال الحقوقي وسبق أن وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة العدل في إطار الشراكات التي تدعمها الوزارة للاستفادة من خبرات وخدمات مؤسسات القطاع الثالث.​


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مكة المكرمة - المكاتب النسوية في المحاكم تقدم 42 ألف خدمة للمستفيدات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مكة المكرمة - المكاتب النسوية في المحاكم تقدم 42 ألف خدمة للمستفيدات " تم نقلة من موقع " الحياة السعوية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الحياة السعوية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق السعودية الان - الدفاع الروسية تصنع سلاحاً لتدمير الأقمار الصناعية
التالى السعودية الان - "اسعار" البترول تصعد بعد تمديد أوبك اتفاق تخفيضات الإنتاج

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا