أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - مرصد الرياض الحضري يطلق أعمال دورته الثالثة

اخبار خليجية - مرصد الرياض الحضري يطلق أعمال دورته الثالثة
اخبار خليجية - مرصد الرياض الحضري يطلق أعمال دورته الثالثة

انت تشاهد اخبار خليجية - مرصد الرياض الحضري يطلق أعمال دورته الثالثة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 22 مايو 2018 01:14 مساءً

باريس نيوز - استعرضت خطة عمله وتفعيل القرارات السابقة

أطلق المرصد الحضري لمدينة الرياض، أعمال دورته الثالثة، خلال الاجتماع الأول للجنته التنفيذية، بمقر الهيئة العليا لتطوير الرياض، بحي السفارات، بمشاركة الجهات المعنية من القطاعات الحكومية والخاصة.

استعرض الاجتماع خطة عمل المرصد، خلال هذه الدورة، والإجراءات التي تم اتخاذها لتفعيل قرارات "مجلس المرصد" في دورته السابقة، شملت عدداً من الموضوعات، منها: تحديد "مفهوم التحضر"، وتطوير آليات تسجيل الإحصاءات، ودراسة "مؤشِّر الطلاق.. مسبباته وآثاره الاجتماعية"، وإضافة كل من: "مقياس ازدهار المدن" وهو مؤشِّر متعدد الأبعاد وفقاً لمعايير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وحزم "مؤشرات المدن الذكية"، ضمن خطة عمل المرصد في الدورات القادمة، إلى جانب إقرار خطة عمل المرصد للدورة الثالثة، والموافقة على عدد من المقترحات والإجراءات التشغيلية له.

ويعمل المرصد الحضري، تحت مظلة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، بمشاركة 56 جهة من القطاعات كافة، في المدينة.

ويتولى رصد سير عمليات التنمية الحضرية للمدينة في جميع جوانبها، وإنتاج المؤشرات الحضرية لها، التي تسهم في تمكين القطاعات المختلفة من تقييم أدائها وتطويره، ومقابلة المتغيرات والمستجدات التي تشهدها المدينة، فضلاً عن دوره في تيسير أعمال متابعة تطبيق الخطط والسياسات، ومراقبة الإنجاز.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - مرصد الرياض الحضري يطلق أعمال دورته الثالثة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - مرصد الرياض الحضري يطلق أعمال دورته الثالثة " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية الان - ممرضة تعنّف طفلاً بمستشفى أبو عريش العام
التالى السعودية الان - الحياة تصدر عددها الورقي الأخير و تتوقف عن الطباعة في هذه المدن