أخبار تونس - المظيلة: تواصل الإحتجاجات الليلية -
أخبار السودان - الطاهر ساتي: (كُراع الأزمة) -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار السعودية - (الغذاء والدواء) تعلّق استيراد حليب للأطفال من شركة Lactalis Nutrition Sante

 

 

أخبار السعودية - (الغذاء والدواء) تعلّق استيراد حليب للأطفال من شركة Lactalis Nutrition Sante
أخبار السعودية - (الغذاء والدواء) تعلّق استيراد حليب للأطفال من شركة Lactalis Nutrition Sante

انت تشاهد أخبار السعودية - (الغذاء والدواء) تعلّق استيراد حليب للأطفال من شركة Lactalis Nutrition Sante
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:18 صباحاً

باريس نيوز - حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتجين لإزالة العرق لاحتوائهما على نسبة عالية من المواد التي يمكن أن تسبب الحساسية، دون أن يتم ذكرها في المكوّنات.
وأوضحت الهيئة في بيان، أنها جمعت وحللت عينات من منتجات مزيلات العرق المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من
سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين على نسبة عالية من المواد التي تسبب الحساسية بتراكيز تزيد 0.001%، دون أن يتم ذكرها في المكوّنات على الملصق التعريفي للمنتجين، ما يُعد مخالفاً لاشتراطات الملصق التعريفي في المواصفة القياسية الخليجية لمنتجات التجميل رقم GSO 1943، مشيرة إلى احتمالية أن تسبب هذه المواد حساسية للجلد والعين عند بعض المستهلكين الذين يعانون من حساسية.
ويحمل المنتج الأول اسم (جي كازنوفا بلو) مصنّع في المملكة ورقم تشغيلته (B00417254) وتاريخ صلاحيته 09/ 2020م،أما المنتج الثاني فهو "بروفيسي معطِّر للجسم ومزيل للرائحة، مصنّع في المملكة ورقم تشغيلته (B00515351) وتاريخ صلاحيته 12/ 2018م.
ونصحت "الهيئة" المستهلكين الذين يعانون من حساسية، بعدم استخدام هذين المنتجين، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منهما، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.
وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجين من الأسواق، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
إلى ذلك، علّقت الهيئة العامة للغذاء والدواء استيراد الحليب ومنتجاته وتجهيزاته من شركة (Lactalis Nutrition Sante) بمصنع (Caron) في فرنسا، إلى حين تقديم الشركة خطة تصحيحية لمصدر تلوث أغذية أطفال التي تنتجها ببكتيريا "السالمونيلا أقونا".
ويأتي هذا الإجراء إلحاقاً للتحذير الصادر من الهيئة العامة للغذاء والدواء بتاريخ 24/ 3/ 1439هـ بشأن احتمال تلوث أغذية أطفال تنتجها الشركة ببكتيريا "السالمونيلا أقونا"، التي قد تشكل ضرراً على صحة الأطفال.
وكانت الهيئة اتخذت مجموعة من الإجراءات بشأن هذه الأغذية، منها حصر الكميات التي دخلت المملكة من التشغيلات المتأثرة وحجزها لدى موزعي منتجات الشركة، وسحب الكميات المعروضة من التشغيلات المتأثرة من المنتجات، من الأسواق المحلية بأسرع وقت بالتنسيق مع موزعي تلك المنتجات والجهات الحكومية ذات العلاقة، وعدم فسح عدد من التشغيلات المتأثرة من تلك المنتجات في المنافذ الحدودية.
ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المنتجات التي أعلنت عنها الهيئة من خلال زيارة موقعها الإلكتروني www.sfda.gov.sa.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار السعودية - (الغذاء والدواء) تعلّق استيراد حليب للأطفال من شركة Lactalis Nutrition Sante " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار السعودية - (الغذاء والدواء) تعلّق استيراد حليب للأطفال من شركة Lactalis Nutrition Sante " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق احداث السعودية - ألغام الحوثيين تقتل وتصيب 15 من عناصرهم الإرهابية في تعز
التالى أخبار السعودية - وظائف شاغرة بمجمع الفقه الإسلامي الدولي في جدة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا