أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

السعودية الان - “انت مزيون” توقف مذيعة عن العمل

انت تشاهد السعودية الان - “انت مزيون” توقف مذيعة عن العمل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 17 مايو 2018 07:14 مساءً

باريس نيوز - أوقفت وزارة الإعلام الكويتية المذيعة في قناة الكويت الأولى الرسمية، باسمة الشمار، بسبب شكوى تقدم بها عضو البرلمان الكويتي محمد هايف بعد أن قالت لزميلها «أنت مزيون»، أثناء تغطية انتخابات المجلس البلدي على الهواء.
و كشف مصدر مطلع في قطاع الأخبار والبرامج السياسية بوزارة الإعلام عن إيقاف المذيعة التي قالت لزميلها «أنت مزيون»، أثناء تغطية انتخابات المجلس البلدي، أول من أمس، وأحيلت إلى الشؤون القانونية للتحقيق معها.
وأشار المصدر إلى أن الإيقاف مؤقت لحين انتهاء التحقيق وصدور قرار نهائي من الإدارة القانونية، وارتأت إدارة الأخبار أن يأخذ الأمر مجراه القانوني من دون تدخل.
وأوضح أنه جرت العادة لدى قطاع الأخبار والبرامج السياسية على التصرف مع من يخالف التعليمات والقوانين والضوابط الخاصة بالمذيعين بأن يوقف عن العمل بشكل فوري لحين انتهاء التحقيق الإداري أو القانوني بشأن المخالفة.
وأكد أن الكتيب الخاص بضوابط عمل المذيعين ينص على عدم مخالفة اللباس أو التلفظ بكلمات خارجة عن المألوف، فضلاً عن منع التأخير والغياب.
ووصف المصدر ما حدث من المذيعة على شاشة القناة الأولى بأنه زلة لسان، مؤكداً أن المذيعة بالأساس تعمل تربوية، وملتزمة ولم تقصد الإساءة أو التجاوز، وهي متعاونة وتعمل على بند المكافآت وليست موظفة، إلا أنها قدمت الكثير على الشاشة، وهي قدوة حسنة بالنسبة للمذيعين الشباب. ولفت إلى أن الكثير من الإعلاميين لا يجدون ما نطقت به مخالفاً للعرف أو القانون، ولم يتوقعوا أن تُهاجم بكل هذه القسوة.
وكانت لفظة «أنت مزيون» قوبلت بعاصفة من الهجوم النيابي، حيث وجه النائب محمد هايف رسالة إلى وزير الإعلام محمد الجبري عبر حسابه الرسمي في تويتر، مؤكداً أن «فلتات اللسان» التي تخرج من الإعلاميين في أي قناة مرفوضة، فكيف إذا كانت من مذيعة في تلفزيون الكويت، مطالباً باتخاذ إجراءات رادعة بحق المذيعة.
وأكد هايف أنه سيقدم تساؤلات حول شهادات المذيعين ومقدمي البرامج وتخصصاتهم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " السعودية الان - “انت مزيون” توقف مذيعة عن العمل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " السعودية الان - “انت مزيون” توقف مذيعة عن العمل " تم نقلة من موقع " الوئام " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوئام " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - البحرين: رصد حسابات وهمية تتم إدارتها من قطر للإساءة للعلاقات مع السعودية
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات