هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار الرياض- السعودية تحشد في السنوات الـ 4 الماضية ٣ مناورات عسكرية ضخمة

 

 

اخبار الرياض- السعودية تحشد في السنوات الـ 4 الماضية ٣ مناورات عسكرية ضخمة
اخبار الرياض- السعودية تحشد في السنوات الـ 4 الماضية ٣ مناورات عسكرية ضخمة

انت تشاهد اخبار الرياض- السعودية تحشد في السنوات الـ 4 الماضية ٣ مناورات عسكرية ضخمة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 17 أبريل 2018 06:56 صباحاً

باريس نيوز - حشدت السعودية في السنوات الـ٤ الماضية ٣ مناورات عسكرية ضخمة، شارك فيها أكثر من ٤٥ جيشًا بينها ٤ من أقوى ١٠ جيوش في العالم، ففي شهر نيسان (ابريل) من عام ٢٠١٤ أقامت السعودية مناورات عسكرية في ثلاث جبهات حرب في وقت واحد، في المناطق الجنوبية والشرقية والشمالية، أطلق عليها سيف عبدالله بمشاركة ثلاث وزارات هي الدفاع والحرس الوطني والداخلية وفي شهري آذار (مارس) وشباط (فبراير) من عام ٢٠١٦ أقامت السعودية مناورة عسكرية ضخمة لمواجهة المخاطر والتحديات التي تستهدف المنطقة في محافظة حفر الباطن أطلق عليها رعد الشمال بمشاركة ٢٠ دولة عربية واسلامية وصديقة وقوات درع الجزيرة، وفِي شهري مارس وأبريل من عام ٢٠١٨ أقامت السعودية مناورات عسكرية ضمن أضخم تمرين ميداني بالذخيرة الحية في العالم أقيمت في المنطقة الشرقية وبالتحديد في محافظة الجبيل أطلق عليها درع الخليج المشترك ١ بمشاركة ٢٥ دولة عربية واسلامية وصديقة.

إلى ذلك، كشفت السعودية لأول مرة وبشكل رسمي خلال اختتام تمرين درع الخليج المشترك ١ الإثنين عن طائرة التجسس والحرب الإلكترونية ( RC-135 Rivet Joint) وعرضتها لضيوف المناسبة.

وتنتمي الطائرة إلى سرب طائرات ( RC-135 ) المخصصة لجمع معلومات الاستطلاع الإلكتروني للقوات الجوية الأمريكية وهي عائلة تحمل اسم (KC – 135).

وكان هذا النوع من أوائل الطائرات التي أرسلت إلى الشرق الأوسط، ووصلت الطائرة الأولى إلى المنطقة في 4 آب (أغسطس) 1990، بعد يومين فقط من غزو العراق للكويت.

ومهمة الطائرة هي مراقبة وتسجيل اتصالات العدو، وتحديد مواقع محطات المواصلات والرادار العاملة.

واستخدمت الطائرة في مهمات تم تنفيذها قبل بدء الحملة الجوية على العراق، اذ كانت الطائرة ترسل للتحليق بالقرب من الحدود، لمراقبة النشاط اللاسلكي والراداري، الذي كان تتم إثارته بواسطة طائرات التحالف، وتطير مباشرة في اتجاه الحدود العراقية وتعود في آخر لحظة لإجبار المراقبين العراقيين على إطلاق رسائل تحذير.

واستطاعت الطائرة أن تستمر في الجو لمدة 24 ساعة أثناء عملية عاصفة الصحراء.

وتقوم الطائرة بمهام واستخدامات مختلفة من بينها مراقبة النشاط الإلكتروني للأعداء وتحليل وتسجيل الطيف الكهرومغناطيسي وتوجيه صواريخ جو - أرض المتوسطة والبعيدة المدى.

إضافة إلى توفير المعلومات بالوقت الحقيقي لكل ما يجري في ساحة المعركة من مسافة ٣٠٠ كم والتشويش واعتراض والتنصت على اتصالات العدو ورادارته.

وبمقدورها تنفيذ هجمات والقيام بحرب إلكترونية استباقية أو مضادة وتزويد الطائرات المأهولة وغير المأهولة بالمعلومات وتوجيه أسلحتها.

وكشف مواقع رادارات العدو وتوجيه الصواريخ المضادة للإشعاع لتدميرها.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار الرياض- السعودية تحشد في السنوات الـ 4 الماضية ٣ مناورات عسكرية ضخمة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار الرياض- السعودية تحشد في السنوات الـ 4 الماضية ٣ مناورات عسكرية ضخمة " تم نقلة من موقع " الحياة السعوية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الحياة السعوية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار خليجية - أمير الشمالية يعلن إطلاق "هندسة العمليات الإدارية وإدارة الجودة"
التالى أخبار السعودية - مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية للنازحين بالجوف اليمنية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا