أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار السعودية - مكة المكرمة وجهة مقبلة لتعزيز قطاع صناعة الاجتماعات

أخبار السعودية - مكة المكرمة وجهة مقبلة لتعزيز قطاع صناعة الاجتماعات
أخبار السعودية - مكة المكرمة وجهة مقبلة لتعزيز قطاع صناعة الاجتماعات

انت تشاهد أخبار السعودية - مكة المكرمة وجهة مقبلة لتعزيز قطاع صناعة الاجتماعات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 15 مايو 2018 08:49 صباحاً

باريس نيوز - كشفت إحصاءات (صناعة الاجتماعات السعودية) صادرة عن البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، أن منطقة مكة المكرمة – بما فيها العاصمة المقدسة – تحتل المرتبة الثانية في قائمة أكثر المناطق الإدارية التي أقيمت فيها فعاليات الأعمال بعد منطقة الرياض، خلال العام الماضي.
وأكد العديد من المتخصصين، أن العاصمة المقدسة قادرة ومرشحة للتنافس في مجال استقطاب الاجتماعات والمؤتمرات والملتقيات الإقليمية والدولية، نظراً للمعايير الأساسية التي تتمتع بها، وبخاصة في ظل وجود فنادق عالمية بها، تمتلك إمكانات متقدمة وبنية تحتية تدعم هذه الصناعة.
مقومات فندقية
وأفاد المدير العام لفندق جبل عمر هيلتون مكة ومركز المؤتمرات معتصم العلاف، بأن مدينة مكة المكرمة مهيأة أكثر من أي وقت مضى في رفد قطاع صناعة الاجتماعات، كونها تمتلك فنادق عالية الجودة، وذات مواقع استراتيجية، بالإضافة إلى خبرتها الكبيرة في استضافة أعداد كبيرة من الزوار في مواسم العمرة والحج.
وأوضح أن العاصمة المقدسة قادرة على لعب أدوار أكبر في استقطاب صناعة الاجتماعات، لأنها تمتلك مقومات تستطيع من خلالها خدمة كافة أنواع الاجتماعات والملتقيات المحلية والدولية.
وأضاف العلاف: "أن ما يعطي مدينة مكة المكرمة جودة مغايرة عن المدن السعودية الأخرى في هذا القطاع يتمثل من جانب ثقلها في السياحة الدينية على مستوى العالم الإسلامي، لذا كثير من الشركات والمؤسسات ومختلف الهيئات الحكومية وغير الحكومية تنظر لها، فرصة مثمرة لملتقيات الأعمال مع ممارسة الشعائر الدينية في المسجد الحرام".
محرك اقتصادي
ويعتبر جبل عمر هيلتون مكة ومركز المؤتمرات أكبر مرفق للمؤتمرات والاجتماعات في العاصمة المقدسة، ويعد بيئة مثالية يوفر أحدث التقنيات السمعية والبصرية، ومساحة مرنة تمتد على 3,500 متر مربع، وتتضمن ثمان قاعات اجتماع ومجالس إدارة متعددة الأغراض، بالإضافة إلى صالة مناسبات تصل مساحتها 1,650 مترمربع تتسع لـ 300 شخص.
ويقع جبل عمر هيلتون مكة ومركز المؤتمرات وسط مكة المكرمة في منطقة جبل عمر، ويبعد مسافة قصيرة عن الكعبة المشرفة، و60 دقيقة عن مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.
ووفقاً للموقع الرسمي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، فإن المملكة أدركت أهمية تطوير صناعة الاجتماعات، كونه يساهم في تنويع القاعدة الاقتصادية، فباستطاعته توليد عائدات ضخمة تساهم إلى حد كبير في الناتج الإجمالي المحلي، لتصبح محركًا أساسيًا للاقتصاد الوطني، فهي تتمتع بمقومات مميزة كموقعها الجغرافي الاستراتيجي، والعمق العربي والإسلامي بكونها قبلة للمسلمين، حضارة وتاريخ، وقوة استثمارية رائدة، واقتصاد متنوع، ومرافق وفنادق جديدة وعصرية، وبنى تحتية قوية، والتعليم والتكنولوجيا المتقدمة.
وأضاف أن من أبرز نقاط قوة صناعة الاجتماعات بالمملكة، هي (الاهتمام الحكومي المتنامي بتنويع القاعدة الاقتصادية، وقطاع خاص واعد مقبل على النمو والتطور، وإمكانيات استثمار واعدة في منشآت هذا القطاع، ودور متنامي للقطاع الخاص في صناعة الاجتماعات، وفنادق عالية الجودة وذات مواقع استراتيجية، وخبرة في استضافة أعداد كبيرة من الزوار، وتعد المملكة أكبر دول الخليج من حيث السكان والقوة الاقتصادية، وتحقيقها أعلى معدل نمو للناتج المحلي خليجياً وشرق أوسطياَ، وبنية تحتية قوية في مجالي الاتصالات والمواصلات).
ويعرف التصنيف الدولي الموحد لجميع الأنشطة الاقتصادية الصادر عن الأمانة العامة للأمم المتحدة (صناعة الاجتماعات) بأنها نشاط تجاري متخصص يقدم خدمة داعمة للحكومات والشركات والهيئات والمنظمات.
ويوضح تعريف المجلس الدولي المشترك لصناعة الاجتماعات، أنها تتألف من مجموعة واسعة من المنظمين والموردين والمرافق العاملة في مجال تطوير وتخطيط وتنفيذ فعاليات الأعمال التي تعقد من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف المهنية والتجارية والثقافية والأكاديمية والطبية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار السعودية - مكة المكرمة وجهة مقبلة لتعزيز قطاع صناعة الاجتماعات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار السعودية - مكة المكرمة وجهة مقبلة لتعزيز قطاع صناعة الاجتماعات " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - "هيئة الاتصالات": من حق المستخدم عدم دفع الأجور التي يعترض عليها قبل البت في اعتراضه
التالى اخبار خليجية - إنفوجراف.. "المواصفات" لقائدات السيارات: هذا ما عليك فعله عند ظهور علامة تحذيرية