هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - جديد مبدعي "حكايا مسك".. فنون تجمع رونق الأصالة مع لمسة المعاصرة

 

 

اخبار خليجية - جديد مبدعي "حكايا مسك".. فنون تجمع رونق الأصالة مع لمسة المعاصرة
اخبار خليجية - جديد مبدعي "حكايا مسك".. فنون تجمع رونق الأصالة مع لمسة المعاصرة

انت تشاهد اخبار خليجية - جديد مبدعي "حكايا مسك".. فنون تجمع رونق الأصالة مع لمسة المعاصرة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 12:27 صباحاً

باريس نيوز - قدموا مجموعة من أحدث أعمالهم الفنية في الخط العربي والفن التشكيلي

أثبت عددٌ من الفنانين الشباب المشاركين في "حكايا مسك 2" المقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 14-20 أغسطس2017 أنَّ الإبداع شكل معاصر ومتسارع مع مرور الزمن، ولكنه لا ينفصل عن جذور هويته وثقافته، وقدموا مجموعة من أحدث أعمالهم الفنية في الخط العربي والفن التشكيلي.

جناح أقحوان الذي تديره الشقيقتان مها وحياة الحايطي، يعد أحد الأركان التي تجسد فكرة الانتماء للموروث الفني العربي على الرغم من اللمسات والخطوط الجديدة التي تحاول الفنانتان إضافتها على منتجات فنية تتنوع ما بين لوحات الكانفس والأوراق المعتقة والكراسي الخشبية وغيرها من المكونات ذات الطابع الجمالي البحت.

وتقول حياة الحايطي: "إن المشاركة في مهرجان "حكايا مسك 2" جاءت بعد عامين على انطلاق المشروع وقد أتاح لهما المهرجان فرصة للقاء الجمهور وتعريفهما بتطبيقات كثيرة للحرف العربي والزوايا المتعددة التي يمكن أن يكتب بها، مشيرة إلى أن جمال الخط لا ينفصل عن جمال العبارة، كما أن أغلب الاهتمام في الفن المعاصر بدأ يتجه إلى أشياء ذات شخصية تراثية".

وتحدثت التشكيلية بسمة سلامة وهي إحدى المشاركات في "حكايا مسك 2" عن تجربتها الممتدة لقرابة أربع سنوات في المجال الفني قبل أن تكتشف في العام الماضي فقط أن هناك كنزًا جماليًا يمكنها العمل عليه لاكتشاف أسلوب خاص بها وحدها: "يعتقد الكثيرون أن الخط العربي والزخرفة لا يجتمعان، ولكني قررت إثبات العكس من خلال لوحات تجسد التكامل بين الفنون الإسلامية".

وأنتجت بسمة العديد من لوحات الزخرفة المضافة إلى الخط العربي وقد اختارت خط الثلث بشكل خاص لما يتمتع به من شخصية بصرية لافتة، تضيف: "هذه الإضافة أعطت الأعمال روحًا وقيمة جمالية أكبر وقد فوجئت بحجم الإقبال عليها خلال المعارض التي أشارك فيها، جاءتني العديد من الطلبات وأتطلع الآن للتعاون مع شركات للمساعدة في إيصال هذا الفن الأصيل إلى نطاق أكبر من الجمهور".

لم يعد هناك من يرى الفن التراثي فنًا تقليديًا بل على العكس فقد أصبح بصمة واضحة عادت إليها أغلب خطوط الإنتاج الجديدة في الرسم والتصميم وديكور المنازل وحتى الأزياء، فضلاً عن أن الأجانب يهتمون كثيرًا باقتناء أعمال الخط العربي وهذا يمنح بعدًا ثقافيًا مهمًا لهذا الفن، هذا ما تؤكده بسمة سلامة التي قالت إن مشاركتها في مهرجان "حكايا مسك 2" أكدت لها شعبية متجددة للفنون الأصيلة ومنحتها العديد من الأفكار لأعمال سترى النور قريبًا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - جديد مبدعي "حكايا مسك".. فنون تجمع رونق الأصالة مع لمسة المعاصرة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - جديد مبدعي "حكايا مسك".. فنون تجمع رونق الأصالة مع لمسة المعاصرة " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار خليجية - "عبدالله اللحيدان" يحتفل بزواج "فهد" بالرياض
التالى اخبار خليجية - ذوو شاب يشكون موردًا للمياه بعد تسبُّب صهريجه في موته شمال الطائف

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا