أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | صندوق عهدة بنك الإسكان العقارية يوزع الدفعة الثانية من الأرباح نصف السنوية بنسبة 3 بالمائة

انت تشاهد أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | صندوق عهدة بنك الإسكان العقارية يوزع الدفعة الثانية من الأرباح نصف السنوية بنسبة 3 بالمائة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 أبريل 2018 12:34 صباحاً

باريس نيوز - أعلن صندوق عهدة بنك الإسكان العقارية، أول صندوق عهدة للاستثمار العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والمدرج في بورصة البحرين، توزيع الدفعة الثانية من الأرباح نصف السنوية لحاملي الوحدات، والتي تبلغ نسبتها 3 بالمائة. 

وكان الصندوق قد حقق إجمالي أرباح موزعة بقيمة 594.000 دينار بحريني أو 3 فلوس للوحدة الاستثمارية، وهو ما يمثل عائدات بنسبة 3 بالمائة على مدى فترة ستة أشهر، من 1 يوليو إلى 31 ديسمبر 2017، أو 6 بالمائة على أساس سنوي.

وبهذه المناسبة قال عضو مجلس أمناء الصندوق السيد نصر عبيد: «إن من دواعي سرورنا إعلان توزيع هذه الأرباح نصف السنوية التي تبلغ نسبتها 3 بالمائة، والتي تعد متوافقة مع الأرباح السنوية المستهدفة للصندوق التي تصل إلى 6.5 بالمائة من صافي الدخل القابل للتوزيع، إذ وصل صافي الربح الخاص بهذه الفترة إلى 1.1 مليون دينار بحريني، كما بلغ دخل الإيجارات، بما في ذلك رسوم الخدمة من المستأجرين، 1.5 مليون دينار بحريني قبل استقطاع المصروفات».

من جانبه، قال مدير عام بنك الإسكان المدير الاستثماري لصندوق العهدة العقارية الدكتور خالد عبدالله: «تماشيًا مع التزامنا الراسخ نحو شركائنا وحاملي الوحدات الذين يضعون ثقتهم في قدرتنا على إدارة هذا الصندوق نحو مزيد من النمو، فإننا نواصل البحث عن مزيد من العقارات الاستثمارية الجديدة ذات العائدات المجزية لإضافتها إلى الصندوق».

من جهتها، أشارت الرئيس التنفيذي لسيكو مدير الاستثمار الفرعي وصانع السوق الحالي والبنك الذي أدار الإصدار وطرح وحدات العهدة السيدة نجلاء الشيراوي: «تمثل العقارات إحدى أهم فئات الأصول المربحة، ويأتي هذا العائد السنوي البالغة نسبته 6% لصندوق عهدة بنك الإسكان العقارية مماثلاً لمتوسط العائد الخاص بهذه الفئة من الأصول في منطقة دول الخليج العربي خلال عام 2017؛ إذ يوفر الصندوق للمستثمرين فرصة مميزة للاستفادة من سوق العقارات المتنامية في مملكة البحرين من دون امتلاك عقار أو إدارته بشكل مباشر، كما يسهم في الوقت ذاته في تنمية القطاع العقاري في المملكة».

وأضاف المدير التنفيذي للأعمال المصرفية نائب المدير العام في بنك الإسكان أحمد طيارة، تواصل العقارات الاستثمارية الرئيسية لصندوق عهدة بنك الإسكان العقارية، السقية بلازا ودانات المدينة، إحراز مزيد من التقدم والتطور؛ إذ وصلت مستويات الإشغال في مشروع دانات المدينة إلى 71 بالمائة، مرتفعةً بذلك عن نسبة 63 بالمائة في وقت الطرح العام الأولي. أما في مشروع السقية بلازا، الذي تصل مستويات الإشغال فيه حاليا إلى 100 بالمائة، فإننا نعمل على تركيب شاشات رقمية للإعلانات من أجل تعزيز الإيرادات. كذلك بلغ إجمالي النفقات التشغيلية 245.990 دينارا بحرينيا وذلك مقابل ميزانية أولية قُدّرت بحوالي 384.355 دينارا بحرينيا، أي بنسبة وفورات بلغت 36%، كما نواصل تركيزنا على تطوير الكفاءة التشغيلية مع تقنين النفقات إلى جانب زيادة نسب الإشغال في الوقت ذاته.

وفي إطار سعينا الدائم إلى تحقيق أعلى الإيرادات، فإننا مستمرون كذلك في إتاحة رأس مال عامل كافٍ للصندوق لضمان تشغيله في ظل مختلف الظروف، بالإضافة إلى التركيز على تأمين احتياطات لتغطية النفقات الرأسمالية المستقبلية عند الحاجة.

ويحق لحاملي الوحدات المدرجين في سجل صندوق العهدة العقارية في نهاية جلسة التداول في بورصة البحرين كما في 30 أبريل 2018 (تاريخ التسجيل) تسلم الأرباح الموزعة. وسيتم سداد الدفعة بشيك، بحيث يمكن لحاملي الوحدات المؤهلين تحصيله اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 15 مايو وما بعده من مكاتب وكيل الدفع للصندوق، شركة كارفي كومبيوتر شير، الواقعة في الطابق السابع من برج الزامل، شارع الحكومة، المنامة. ويتعين تقديم بطاقة الهوية الأصلية أو خطاب تفويض. وسيتم إرسال الدفعات عن طريق التحويل المصرفي لحاملي الوحدات الذين قاموا مسبقًا بتقديم البيانات اللازمة لشركة كارفي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | صندوق عهدة بنك الإسكان العقارية يوزع الدفعة الثانية من الأرباح نصف السنوية بنسبة 3 بالمائة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | صندوق عهدة بنك الإسكان العقارية يوزع الدفعة الثانية من الأرباح نصف السنوية بنسبة 3 بالمائة " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات