أخبار الجزائر - ترامب والقدس ومباركة السديس -
أخبار الجزائر - العدد 1267 -

هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - اكتمال تطوير الشوارع المحيطة بنادي الدحيل

 

 

اخبار قطر - اكتمال تطوير الشوارع المحيطة بنادي الدحيل
اخبار قطر - اكتمال تطوير الشوارع المحيطة بنادي الدحيل

انت تشاهد اخبار قطر - اكتمال تطوير الشوارع المحيطة بنادي الدحيل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 26 نوفمبر 2017 02:55 مساءً

باريس نيوز - أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" انتهاءها من تنفيذ أعمال مشروع تطوير الشوارع الرئيسية المحيطة بمنطقة نادي الدحيل الرياضي، وافتتاح جميع الشوارع ضمن نطاق المشروع أمام الحركة المرورية.

شمل المشروع تطوير وتوسعة الطرق والشوارع المحيطة بمنطقة نادي الدحيل الرياضي بطول إجمالي يبلغ حوالي 9.5 كيلومتر، حيث تم تطوير شارع الجامعة العربية بين تقاطع جريان نجيمة وتقاطع لعبيب، وشارع الدحيل، وزيادة عدد مساراتهما من اثنين إلى ثلاثة مع إنشاء طرق خدمية في الاتجاهين بطول حوالي 14 كيلومترا، فضلا عن تنفيذ أعمال تحسين الطرق في شوارع "الطرفة، وقطيفان، ووادي الجايعة، والشفلحية".

كما تضمن المشروع أيضا إنشاء وتطوير خمسة تقاطعات، حيث تم تحويل دوار لعبيب (دوار الرادار سابقا) إلى تقاطع بإشارات ضوئية بثلاثة مسارات رئيسية، ومسار للانعطاف يمينا، على كل من جهات التقاطع.

كما تم تحويل دوار جريان نجيمة بالقرب من كلية شمال الأطلنطي إلى تقاطع بإشارات مرورية يضم ثلاثة مسارات رئيسية ومسارا للانعطاف يمينا، وثلاثة مسارات للانعطاف يسارا للقادمين من شارع الجامعة العربية، ومسارين للانعطاف يسارا للقادمين من شارع الدحيل.

كذلك تم تحويل الدوار بين شارع الشفلحية وشارع الدحيل لتقاطع، وإنشاء تقاطع بين شارع وادي الجايعة وشارع الطرفة، وتطوير التقاطع بين شارع قطيفان وشارع الطرفة لزيادة القدرة الاستيعابية وتعزيز الانسيابية المرورية بالمنطقة.
واشتمل المشروع كذلك على إنشاء شبكة تصريف المياه السطحية (مياه الأمطار)، وإنشاء الخطوط الرئيسية لنظام الصرف الصحي بالمنطقة بطول حوالي 3 كيلومترات، إضافة إلى إنشاء حوالي 12 كيلومترا من الممرات المخصصة للدراجات الهوائية، وتركيب حوالي 350 عمود إنارة، وتوفير مواقف للسيارات، وتنفيذ أعمال الرصف والزراعة والتجميل، إلى جانب توفير بنية تحتية لمرافق الكهرباء والاتصالات، وأنظمة النقل الذكية.

وبهذه المناسبة، أوضح المهندس سعود علي التميمي، مدير إدارة مشاريع الطرق في "أشغال" أن المشروع يأتي ضمن جهود الهيئة لتطوير شبكة الطرق وتعزيز الانسيابية المرورية في جميع أنحاء الدولة، حيث يهدف لتحسين الطرق الرئيسية المحيطة بمنطقة نادي الدحيل الرياضي التي تشهد كثافة مرورية عالية كونها طرقا رئيسية للوصول إلى عدد من الجامعات والمدارس في المنطقة، مضيفا أن توسعة شوارع المنطقة وزيادة قدرتها الاستيعابية، إضافة لتحويل عدد من الدوارات إلى إشارات مرورية وتنفيذ الأعمال التطويرية تعزز السلامة المرورية لمرتادي المنطقة وسكانها.

يذكر أن الهيئة حرصت خلال فترة المشروع على فتح المسارات والأجزاء المكتملة في الشوارع والتقاطعات أمام الحركة المرورية فور انتهائها، مع إبقاء مداخل المنازل والطرق الداخلية مفتوحة أمام المرور طيلة فترة تنفيذ الأعمال.

م . م;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - اكتمال تطوير الشوارع المحيطة بنادي الدحيل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - اكتمال تطوير الشوارع المحيطة بنادي الدحيل " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار اهل الخليج الكويت : تطورات قضية اعتداء الشويخ.. النيابة تحقق مع المواطن الأن وفي هذه الساعة الان والمصري الأحد
التالى اخبار اهل الخليج الكويت : إبعاد عراقية وأردنية للتسول في المقبرة والعقيلة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا