هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - صاحب السمو يرعى حفل تخّرج طلاب جامعة قطر الأن وفي هذه الساعة الان

 

 

اخبار قطر - صاحب السمو يرعى حفل تخّرج طلاب جامعة قطر الأن وفي هذه الساعة الان
اخبار قطر - صاحب السمو يرعى حفل تخّرج طلاب جامعة قطر الأن وفي هذه الساعة الان

انت تشاهد اخبار قطر - صاحب السمو يرعى حفل تخّرج طلاب جامعة قطر الأن وفي هذه الساعة الان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 12:52 صباحاً

باريس نيوز - صاحب السمو يرعى حفل تخّرج طلاب جامعة قطر الأن وفي هذه الساعة الان

يتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فيشمل برعايته الكريمة حفل تخرج الدفعة الأربعين من طلاب جامعة قطر، الذي سيقام بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، صباح الأن وفي هذه الساعة الان.
فيما سترعى سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفل تخرج الطالبات، غداً الأربعاء.
وتحتفل جامعة قطر الأن وفي هذه الساعة الان وغداً بتخريج الدفعة الأربعين من طلابها وطالباتها، والتي يقدر عددها بنحو 4000 خريج وخريجة، بينهم 1000 خريج، و3000 خريجة.
وتقف الجامعة في هذا الأن وفي هذه الساعة الان شامخة بإنجازاتها، لتستحق أن توصف بأنها مركز الإبداع، وحاضنة الأجيال، حيث فتحت أمام الخريجين آفاقاً واسعة من العلوم والمعارف والمهارات، وزودت الوطن بما يحتاجه من كفاءات تتولى مراكز مرموقة في كافة مواقع العمل في البلاد، وذلك تماشياً مع ما يشهده مجتمعنا القطري من نهضة شاملة، تحقيقاً واستجابة لرؤية قطر الوطنية 2030، التي وضع لبناتها ويرعاها قائد مسيرة الوطن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
ومنذ انطلاقتها عام 1973 وحتى يومنا هذا، نجحت الجامعة في تخريج طلاب وقادة أكفاء قادرين على صنع مستقبل وطنهم وأمتهم، وقد بلغ عددهم حتى الآن أكثر من 41 ألف خريج وخريجة، وحرصت الجامعة منذ تأسيسها كمؤسسة للتعليم العالي في قطر، على تقديم تعليم نوعي يواكب المعايير العالمية، بالإضافة إلى ملف بحثي يعتبر الأسرع نمواً في المنطقة، وتقدم جامعة قطر الأن وفي هذه الساعة الان نحو 79 برنامجاً على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وتضم الجامعة تسع كليات هي: الآداب والعلوم، والإدارة والاقتصاد، والتربية، والهندسة، والقانون، والصيدلة، والشريعة والدراسات الإسلامية، وكلية الطب، وأخيراً كلية العلوم الصحية.
وتعتبر كلية الآداب والعلوم من أكبر كليات الجامعة، وتقدم برامج درجة البكالوريوس وبرامج دراسات عليا، حيث تحتضن 10 أقسام أكاديمية و17 برنامج بكالوريوس، بالإضافة لستة برامج دراسات عليا، وتضم الكلية سبعة برامج لديها اعتراف أكاديمي دولي من هيئات عالمية. أما كلية الإدارة والاقتصاد فهي كلية تعليمية رائدة تضم أربعة أقسام أكاديمية، وأربعة برامج بكالوريوس، وبرنامجين للدراسات العليا، بالإضافة إلى برنامج تنفيذي. وقد حصلت الكلية على اعتماد أكاديمي من جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال منذ عام 2009. وللكلية أيضاً شراكات مع المؤسسات التجارية الكبرى في دولة قطر. ويقدم مركز ريادة الأعمال في الكلية مجموعة متنوعة من البحوث في مجال ريادة الأعمال حيث يركز المركز إلى حد كبير على إشراك الجامعة والصناعة في دراسة مختلف جوانب الأنشطة التجارية والاقتصادية
كلية التربية
وهناك كلية التربية في جامعة قطر، وهي أول مؤسسة للتعليم العالي في الدولة، والمؤسسة الوحيدة لإعداد المعلمين، وتضم قسمين أكاديميين، وبرنامجي بكالوريوس ولكل منهما تخصصاته الخاصة، وبرنامجي دراسات عليا بالإضافة إلى أربعة برامج دبلوم ما بعد البكالوريوس. وقد حصلت الكلية على اعتماد أكاديمي من الوكالة الدولية لبرامج تعليم المعلمين (IRTE) منذ عام، وتعمل الكلية على معالجة القضايا التربوية الهامة وتساهم في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 وسعي البلاد لإقامة اقتصاد قائم على المعرفة من أعلى معايير الجودة العالمية.
ومن الكليات التي تضمها جامعة قطر كلية الهندسة، وهي من الكليات الرائدة التي تقدم فرصاً متميزة للتعليم المبتكر والبحث، وتسعى الكلية إلى تعليم طلبتها وتنمية قدراتهم للنجاح كمهندسين لهم بصمتهم في عالم الهندسة وفي كليات الدراسات العليا، وتضم الكلية سبعة أقسام أكاديمية، وتسعة برامج بكالوريوس، وثمانية برامج دراسات عليا. وقد حصلت الكلية على اعتماد أكاديمي لسبعة من برامجها من قبل الوكالة الأميركية لاعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا (ABET)، ويجري أعضاء هيئة تدريس الكلية وطلبتها وباحثوها نطاقاً واسعاً من البحوث في العديد من المجالات. كما تضم الجامعة كلية العلوم الصحية التي تأسست في عام 2016، وتعتبر المزود الوطني لتعليم العلوم الصحية ذات الجودة العالية والأبحاث في قطر، وتقدم برامج البكالوريوس في العلوم الطبية الحيوية، والتغذية البشرية والصحة العامة، وكذلك برامج الدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية وماجستير في الصحة العامة.
كلية القانون
وهناك أيضاً كلية القانون التي تلتزم بتزويد الطلبة بتعليم قانوني متميز بما يساعدهم ويؤهلهم لتحقيق نجاح مهني لا مثيل له، وتقدم الكلية درجة البكالوريوس في القانون (ليسانس الحقوق)، بالإضافة إلى ماجستير في القانون العام والخاص.
ومن بين كليات الجامعة، كلية الطب وهي الكلية الثامنة، وتم إنشاؤها في أكتوبر 2014 وتم قبول الفوج الأول من الطلبة في خريف 2015. وقد تأسست الكلية لتلبي الاحتياجات الأساسية للمجتمع القطري، وتمت مواءمتها مع الاستراتيجيات والأولويات الوطنية في تعليم الرعاية الصحية.
وهناك أيضاً كلية الصيدلة، وهي الأولى والوحيدة التي تمنح الدرجة الجامعية في برنامج الصيدلة في دولة قطر. وتضم الكلية حالياً ثلاثة برامج أكاديمية معتمدة تمنح درجة جامعية، والتي تم تصميمها لتوفير المعرفة اللازمة والمهارات لممارسة حياة مهنية ناجحة في مجال الصيدلة والعلوم الصيدلانية. وقد حصلت الكلية على الاعتماد الكامل من المجلس الكندي لاعتماد برامج الصيدلة (CCAP) في كندا لبرنامج درجة البكالوريوس في الصيدلة لفترة ست سنوات 2012-2018، والاعتماد الكامل لبرنامج دكتور صيدلة لمدة أربع سنوات اعتباراً من يناير 2014 - ديسمبر 2018. أما رسالة الكلية فتتمثل في خلق ونشر المعرفة المتصلة بمؤسسات الدواء، والمنتجات الصيدلانية والعلاجية وذلك للارتقاء بمخرجات الصحة وجودة الحياة.
كلية الشريعة
وهناك أيضاً كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وتهدف إلى تحقيق نموذج متميز في الدراسات الإسلامية التي لا تزال متصلة بالمناهج الحديثة من خلال تطوير التخصصات الناشئة، وتتكون الكلية من قسمين أكاديميين وبرنامجي بكالوريوس، وبرنامجي دراسات عليا.

سجل من الإنجازات

تأتي الدفعة الأربعون من الخريجين دليلاً على سجل حافل بالإنجازات، وسنوات من العمل الجاد والدؤوب الذي قامت به الجامعة وحققت خلاله مراكز متميزة في تصنيف الجامعات، دولياً وعربياً، وحصلت العديد من كلياتها وبرامجها على الاعتماد الأكاديمي، كما حصلت مختبراتها وإداراتها على شهادات الجودة العالمية (الأيزو)، وهو الأمر الذي انعكس إيجاباً على مستوى وكفاءة خريجي الجامعة، فقد حصلت الجامعة على المركز 349 في تصنيف QS العالمي للجامعات في نسخة 2018، متقدمة بذلك 44 مرتبة عن العام الذي سبقه، ونالت بذلك المركز الرابع خليجياً، والخامس على مستوى العالم العربي، كما حصلت على المرتبة 37 من بين أحسن 50 جامعة يافعة في العالم بحسب التصنيف ذاته. هذا وقد أصبحت جامعة قطر من أحسن 500 جامعة على مستوى العالم بحسب تصنيف Times Higher Education والسادسة من بين أحسن 15جامعة عربية أيضاً بحسب THE.
من المؤكد أن الأن وفي هذه الساعة الان سيكون عرساً قطرياً بامتياز للوطن والمواطنين، حيث يزف الوطن كوكبة جديدة من أبنائه الخريجين والخريجات إلى سوق العمل وساحات العطاء والإبداع، وليشاركوا مع من سبقوهم من الكفاءات المؤهلة، في بناء الوطن وإعلاء صرحه ورفع راياته في كل الميادين.

دعم التوجه العام للدولة

لقد غيرت جامعة قطر مشهد التعليم العالي في الدولة خلال السنوات الأخيرة الأمر الذي زاد التنافس بين الطلبة المتميزين، وارتفع بسقف توقعاتهم ومتطلباتهم. وبناءً على ذلك فقد أصبح لزاماً على جامعة قطر أن تواكب هذا التطور، ليس استجابة لهذه المتطلبات فقط بل لتصل بأبنائها إلى التميز في مختلف المجالات.
ومع احتفال جامعة قطر بتخريج الدفعة الأربعين من طلبتها وطالباتها، تواصل الجامعة النهوض بدورها الأكاديمي في دعم التوجه العام للدولة، والمتمثل في الانتقال إلى اقتصاد المعرفة، طبقاً لرؤية قطر الوطنية 2030، وذلك من خلال الاهتمام بالبحث العلمي، وتوفير كافة التخصصات والبرامج التي يحتاجها سوق العمل المتنامي بشكل مطرد.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - صاحب السمو يرعى حفل تخّرج طلاب جامعة قطر الأن وفي هذه الساعة الان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - صاحب السمو يرعى حفل تخّرج طلاب جامعة قطر الأن وفي هذه الساعة الان " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق السعودية الان - نائب أمير منطقة مكة يفتتح الملتقى السعودي الأول للشركات الناشئة بوادي مكة للتقنية
التالى السعودية الان - 22 ألف حكم وقرار أصدرتها محاكم الدرجة الأولى والتنفيذ خلال أسبوع

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا