أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار كويتية - بالفيديو.. «المالية»: لا تعديلات نيابية أو حكومية على «التقاعد المبكر»

اخبار كويتية - بالفيديو.. «المالية»: لا تعديلات نيابية أو حكومية على «التقاعد المبكر»
اخبار كويتية - بالفيديو.. «المالية»: لا تعديلات نيابية أو حكومية على «التقاعد المبكر»

انت تشاهد اخبار كويتية - بالفيديو.. «المالية»: لا تعديلات نيابية أو حكومية على «التقاعد المبكر»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 أبريل 2018 10:00 مساءً

باريس نيوز - الاثنين 2018/4/30

579

موسى أبوطفرة - سلطان العبدان

قال مقرر لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب صالح عاشور إن اللجنة لم يصل إليها خلال اجتماع أمس الأحد أي تعديل على الاقتراح بقانون بتعديل قانون التأمينات الاجتماعية حول خفض سن التقاعد الذي أقره مجلس الأمة في المداولة الأولى.

وأوضح عاشور في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة أنه بناء على عدم وصول أي تعديل حكومي أو نيابي فإن المقترح سيعرض خلال الجلسة المقبلة للمداولة الثانية، وإذا كانت هناك تعديلات تقدم بالجلسة سيتم التصويت عليها ومن ثم القانون في مداولته الثانية.

واستغرب عاشور عدم حضور وزير المالية أو أي مسؤول من التأمينات الاجتماعية اجتماع اليوم «امس» بحجة عدم وصول الدعوة الرسمية لهم، مؤكدا ان اللجنة أرسلت دعوات رسمية لوزير المالية ومسؤولي التأمينات وتم الاتصال هاتفيا بهم لأهمية الاجتماع.

وأضاف عاشور «كان من المفترض حضورهم إلا انهم لم يحضروا واتصلت شخصيا بالوزير، حيث أفاد بأن الدعوة لم تصل وطلبت منه الحضور وسوف نسلمه الدعوة رسميا وكان رده أن اللائحة الداخلية لا تسمح».

واعتبر ان رد الوزير ما هو إلا مبرر لعدم الرغبة بالحضور، موضحا ان مسألة عدم وصول الدعوة أمر إداري يمكن بحثه مع الجهات المعنية، أما ما هو مدرج على جدول أعمال اللجان فمعروف لدى الوزراء بحسب اختصاصاتهم.

ومن جانب آخر، أكد عاشور أن ‏ استجوابه لوزيرة الشؤون الاجتماعية المدرج على جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل يتكون من 3 محاور و33 صفحة ليس من بينها محور أساسي يتعلق بجمعية الثقلين وبالتالي محاور الاستجواب واضحة.

واعتبر أن محاولة البعض التركيز على قضية «الثقلين» تهدف إلى توجيه الأنظار عن الاستجواب ومحاوره الأساسية، مؤكدا ان ذلك دليل أهمية المحاور.

وطالب الجهات الحكومية القيام بمسؤوليتها السياسية والاجتماعية والترفع عن الإثارات التي تؤدي الى الطائفية أو زعزعة التقارب الوطني وتماسك جبهتنا الداخلية. وقال إنه لن يتطرق لهذه القضية كونها غير موجودة في المحاور الثلاثة، معربا عن ثقته الكبيرة في أعضاء مجلس الأمة وحرصهم على مناقشة المحاور بشفافية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار كويتية - بالفيديو.. «المالية»: لا تعديلات نيابية أو حكومية على «التقاعد المبكر» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار كويتية - بالفيديو.. «المالية»: لا تعديلات نيابية أو حكومية على «التقاعد المبكر» " تم نقلة من موقع " اخبار الكويت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الكويت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - المجلس البلدي لـ"أبو عريش" يعرض مطالبه أمام أمين جازان
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات