أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار كويتية - اللجنة البرلمانية الخليجية تعتمد 3 مقترحات كويتية لمناقشتها مع «الأوروبي»

اخبار كويتية - اللجنة البرلمانية الخليجية تعتمد 3 مقترحات كويتية لمناقشتها مع «الأوروبي»
اخبار كويتية - اللجنة البرلمانية الخليجية تعتمد 3 مقترحات كويتية لمناقشتها مع «الأوروبي»

انت تشاهد اخبار كويتية - اللجنة البرلمانية الخليجية تعتمد 3 مقترحات كويتية لمناقشتها مع «الأوروبي»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 أبريل 2018 09:59 مساءً

باريس نيوز - الاثنين 2018/4/30

559

استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه صباح أمس أعضاء اللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي، وذلك على هامش مشاركتهم في الاجتماع الثاني للجنة الذي استضافه مجلس الأمة امس.

وحضر اللقاء أمين سر الشعبة البرلمانية أمين سر مجلس الأمة النائب د.عودة الرويعي والنواب طلال الجلال وسعود الشويعر وعسكر العنزي ومبارك الحريص والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري، بالإضافة إلى الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير حمد بن راشد المري.

وكان مجلس الأمة استضاف أمس الاجتماع الثاني للجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي تحت رعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

وترأس أمين سر مجلس الأمة النائب د.عودة الرويعي الاجتماع الذي شارك فيه أعضاء من مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد النائب د.عودة الرويعي أن الاجتماع كان مثمرا وشهد اتفاقا وانسيابية وحرصا على التعاون، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من البنود ومن دون نقاط خلافية.

وناقش الاجتماع خلال جلستيه الأولى والثانية ما تم من خطوات منذ إنشاء اللجنة ودراسة النظام الداخلي للجنة وإعداد آليات التعامل مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول مجلس التعاون.

واعتمد الاجتماع في بند ما يستجد من أعمال ثلاثة مقترحات مقدمة من الأمانة العامة لمجلس الأمة، لطرحها أثناء اللقاء الخليجي المقبل مع أعضاء البرلمان الأوروبي.

وكان أول المقترحات أحقية الفلسطينيين بالقدس من خلال العمل على حشد تأييد الدول الأوروبية لدعم مواقف الدول العربية والخليجية تجاه إعلان ترامب الخبر وكافة الممارسات والقرارات الصهيونية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية من خلال كرسي الكويت في مجلس الأمن.

وتعلق ثاني المقترحات بأمن وسلامة المسلمين في أوروبا في ظل تزايد وتيرة الخطابات المتطرفة والتي تدغدغ مشاعر الرأي العام وتؤجج فكرة التخوف ورفض الآخر.

أما ثالث مقترحات الأمانة العامة لمجلس الأمة فتمثل في تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوروبي.

وعقب الاجتماع اصطحب د.عودة الرويعي الحضور في جولة داخل مجلس الأمة ثم أقامت اللجنة مأدبة غداء على شرف أمين سر مجلس الأمة د.عودة الرويعي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار كويتية - اللجنة البرلمانية الخليجية تعتمد 3 مقترحات كويتية لمناقشتها مع «الأوروبي» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار كويتية - اللجنة البرلمانية الخليجية تعتمد 3 مقترحات كويتية لمناقشتها مع «الأوروبي» " تم نقلة من موقع " اخبار الكويت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الكويت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - الاتحاد يعلن التعاقد مع الظهير البرازيلي "كارليتو"
التالى اخبار خليجية - "مجاهدو جازان" تكشف تفاصيل ملاحقة مهرب "قات" واحتراق مركبته