رياضة - نجم روما: فخور بتعويض محمد صلاح -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - قطر تؤيد الضربات ضد النظام السوري.. ومصر والجزائر «ممتعضتان»

 

 

انت تشاهد اخبار قطر - قطر تؤيد الضربات ضد النظام السوري.. ومصر والجزائر «ممتعضتان»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 14 أبريل 2018 11:50 مساءً

باريس نيوز - وكالات

الأحد، 15 أبريل 2018 12:46 ص

7

قطر تؤيد الضربات ضد النظام السوري.. ومصر والجزائر «ممتعضتان»

أثارت الضربات العسكرية للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، فجر السبت على أهداف للنظام السوري، رداً على هجوم كيميائي اتُّهمت دمشق بتنفيذه في دوما قرب دمشق؛ ردود فعل عربية مؤيدة على رأسها قطر والسعودية والبحرين، وأخرى شاجبة وقلقة على رأسها الجزائر ومصر والعراق.
وعلى الفور، أعربت دولة قطر عن تأييدها للعمليات العسكرية على أهداف عسكرية محددة، يستخدمها النظام السوري في شنّ هجماته على المدنيين الأبرياء.
وأشار بيان لوزارة الخارجية، أمس، إلى أن استمرار استخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية والعشوائية ضد المدنيين، وعدم اكتراثه بالنتائج الإنسانية والقانونية المترتبة على تلك الجرائم، يتطلب قيام المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية لحماية الشعب السوري، وتجريد النظام من الأسلحة المحرمة دولياً.
وحمَّل البيان النظام السوري المسؤولية الكاملة عن الجريمة البشعة التي ارتكبها باستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين في دوما بالغوطة الشرقية، وغيرها من جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، التي أودت بحياة أطفال ونساء ومدنيين طوال السنوات الماضية.
وناشد البيان مجلس الأمن، الاضطلاع بمسؤولياته، لوقف جرائم النظام، واستخدامه الأسلحة المحرمة دولياً، وتقديم مرتكبي تلك الجرائم للعدالة الدولية.
وجدد البيان دعم دولة قطر لكل الجهود الدولية، الرامية للتوصل إلى حلّ سياسي، يستند إلى بيان جنيف لعام 2012، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وبما يلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري الشقيق في الأمن والاستقرار، والحفاظ على وحدة سوريا الوطنية.
السعودية
أعربت السعودية عن «التأييد الكامل» للضربات ضد أهداف في سوريا، معتبرة أنها جاءت رداً على «جرائم» النظام السوري. وحمّل مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية النظام في بيان «مسؤولية تعرض سوريا لهذه العمليات العسكرية».
فيما اعتبرت وزارة خارجية البحرين أن العملية العسكرية كانت «ضرورية لحماية المدنيين في جميع الأراضي السورية ومنع استخدام أي أسلحة محظورة».
مواقف شاجبة
واعتبر العراق أن الضربات الليلية على سوريا «فرصة جديدة لتمدد الإرهاب الذي هُزم في العراق وتراجع في سوريا».
وجاء في بيان وزارة الخارجية العراقية، عن المتحدث باسمها أحمد محجوب، قوله بأن «الخارجية تعتبر هذا التصرف أمراً خطيراً جداً، لما له من تداعيات على المواطنين الأبرياء».
كما أعربت الخارجية المصرية، السبت، عن «قلقها البالغ» حيال الوضع في سوريا، بعد أن شنّت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فجراً، ضربات عسكرية طالت مواقع للنظام السوري؛ رداً على هجوم كيميائي مفترض في دوما بالغوطة الشرقية.
كذلك أعربت الجزائر عن أسفها للضربات الغربية، جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء، أحمد أويحى؛ رداً على سؤال بشأن موقف بلاده من التطورات في سوريا، خلال مؤتمر صحافي بالعاصمة.
وقال أويحي إنه كان يتوجب انتظار نتائج التحقيق في الهجوم الكيماوي على مدينة دوما، الأسبوع الماضي.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - قطر تؤيد الضربات ضد النظام السوري.. ومصر والجزائر «ممتعضتان» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - قطر تؤيد الضربات ضد النظام السوري.. ومصر والجزائر «ممتعضتان» " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار قطر - «صومالاند» تحتجز ضباطاً إماراتيين وتمنع شحن عتاد عسكري لأبوظبي
التالى اخبار قطر - محللون: غارات الغرب «عقاب» لا يغيّر موازين القوى

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا