أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - ملتقى "كتارا تك" يناقش أحدث التطورات التكنولوجية في عدد من القطاعات الحيوية

انت تشاهد اخبار قطر - ملتقى "كتارا تك" يناقش أحدث التطورات التكنولوجية في عدد من القطاعات الحيوية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 08:09 مساءً

باريس نيوز - الثلاثاء، 08 مايو 2018 10:52 م

19

ملتقى "كتارا تك" يناقش أحدث التطورات التكنولوجية في عدد من القطاعات الحيوية

انعقدت اليوم في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، الدورة السابعة لملتقى " كتارا تك" الذي يقام شهريا بالمؤسسة، وذلك بمشاركة مجموعة من الشركات والمؤسسات في الدولة ونخبة من المهندسين والإعلاميين وخبراء في مجال التكنولوجيا والمعلومات.
وناقش الملتقى عددا من الموضوعات ذات الصلة بالتطور التكنولوجي والمعلوماتي والحلول الرقمية بعدد من القطاعات الحيوية في الدولة وكيفية استخدامها والتعامل معها.
وتحدثت السيدة نعمة عبدالمحسن، نائب مدير إدارة نظم المعلومات في بريد قطر في كلمة لها في مستهل الملتقى، عن التحول الرقمي الذي يشهده البريد والإنجازات التي حققها ومراحل تطوره منذ نشأته في عام 1950، إضافة إلى تناولها رؤية البريد الجديدة والتي ترتكز على تقديم أفضل الخدمات للعملاء، بالإضافة إلى تعزيز القدرات التقنية والخدمات المستحدثة.
وأشارت في هذا الصدد إلى الخدمات المستحدثة للبريد والتي منها تطبيق الجوال والموقع الإلكتروني، علاوة على أكشاك الخدمة الذاتية الموزعة في مختلف الأماكن في قطر.
من جانبه، استعرض الملازم علي العيدروس ضابط فرع الأجهزة الذكية بوزارة الداخلية، الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة والتي وصلت إلى أكثر من 200 خدمة إلكترونية بـ 6 لغات، مبينا أن الهدف من هذه الخدمات هو توفير الجهد والوقت على المستخدمين من مواطنين ومقيمين وشركات.
وذكر العيدروس أن عدد مستخدمي البوابات الإلكترونية للوزارة وصل إلى 400 ألف مستخدم، مشيرا إلى أنه يجري العمل على أفكار جديدة تتيح للمستخدم سهولة الوصول للخدمات الإلكترونية والتي من بينها اختصار خطوات استخدام البرامج وخدمة التعرف على الوجه وخدمة البحث والسؤال والتنبيهات.
وتسعى كتارا من خلال هذه الملتقيات إلى استخلاص الأفكار المبتكرة وتبني المشاريع والمبادرات الرائدة بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، دعماً لمسيرة البحث العلمي في عالم التقنية الرقمية، ووصولاً لتقديم الخدمات الالكترونية على الوجه الأكمل.
;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - ملتقى "كتارا تك" يناقش أحدث التطورات التكنولوجية في عدد من القطاعات الحيوية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - ملتقى "كتارا تك" يناقش أحدث التطورات التكنولوجية في عدد من القطاعات الحيوية " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"