أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - العالم يحتفل باليوم العالمي للحمير.. وخبراء: أفضل كاشف حي للألغام

اخبار خليجية - العالم يحتفل باليوم العالمي للحمير.. وخبراء: أفضل كاشف حي للألغام
اخبار خليجية - العالم يحتفل باليوم العالمي للحمير.. وخبراء: أفضل كاشف حي للألغام

انت تشاهد اخبار خليجية - العالم يحتفل باليوم العالمي للحمير.. وخبراء: أفضل كاشف حي للألغام
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 05:55 مساءً

باريس نيوز - أكدوا أنه أذكى مما يتصور وصاحب تقدير جيد


يحتفل المهتمون بحماية حقوق الحيوان والرفق به حول العالم في يوم الثامن من شهر مايو من كل عام باليوم العالمي للحمير، التي غالبا ما يتم توظيف اسمها في سب الناس وانتقادهم، معتقدين أن هذا الحيوان هو مرادف لكل الصفات السلبية.

عبر التاريخ تُعرف "الحمير" بأنها حيوانات تخدم الإنسان، وتعمل بشكل مفرط دون أن تبدي استياء أو تذمرًا، كما أنه يتم استغلال اسمها في وصف الشخص "الغبي"، وهو اعتقاد خاطئ تمامًا.

يقول عدد من الخبراء - وفقًا لرويترز - إن الحمار يُعتبر من أذكى الحيوانات؛ إذ يكفي أن يمشي على الطريق مرة واحدة؛ ليحفظه طول حياته. كما يصفه البعض بـ"العنيد"؛ إذ إذا وضع الفلاح على ظهر حماره حملاً أكثر من اللازم لا يتحرك به الحيوان مهما أشبعه صاحبه ضربًا؛ وهو ما يؤكد أن الحمار "صاحب تقدير جيد للأمور".

كما أن الحمار هو أفضل كاشف حي للألغام؛ إذ كان يستعمله المقاومون الفلسطينيون لنقل السلاح والعتاد من غور الأردن إلى فلسطين المحتلة، ويمشون وراءه تفاديًا للألغام التي زرعها الصهاينة.

وحتى الآن تُستخدم الحمير في نقل المخدرات في المثلث الشهير بين أفغانستان وجيرانها؛ لأن الحمار يستطيع تفادي الألغام الناتجة من الحروب الكثيرة من الاحتلال الإنجليزي إلى السوفييتي إلى ما بعدهما.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - العالم يحتفل باليوم العالمي للحمير.. وخبراء: أفضل كاشف حي للألغام " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - العالم يحتفل باليوم العالمي للحمير.. وخبراء: أفضل كاشف حي للألغام " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - المدرسة النموذجية الثالثة بجدة تفوز بجائزة "التعليم للتميز"
التالى اخبار خليجية - الطائف.. دوريات الهيئة تُكثف وجودها في أيام الاختبارات وفق خطة ميدانية