أخبار عاجلة
اخبار قطر - لهذا السبب.. من الممكن الإصابة بالهوس -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - البلدية والبيئة تؤكد استعدادها لشهر رمضان المبارك

انت تشاهد اخبار قطر - البلدية والبيئة تؤكد استعدادها لشهر رمضان المبارك
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 05:29 مساءً

باريس نيوز - الثلاثاء، 08 مايو 2018 07:10 م

16

البلدية والبيئة تؤكد استعدادها لشهر رمضان المبارك

أعلنت وزارة البلدية والبيئة عن خطة للنظافة العامة خلال شهر رمضان المبارك، تركز على الاهتمام بالمواقع الرئيسية والشوارع التجارية وأماكن الترفيه ومنطقة الكورنيش والسوق المركزي والمقصب الآلي.
وأشارت الوزارة إلى أنها تولي شهر رمضان الكريم عناية واهتماما خاصا، حيث وضعت خططا وبرامج خاصة تأخذ في الاعتبار كل المتغيرات البيئية والاجتماعية والعوائق المتوقعة مثل الإغلاقات المؤقتة لبعض الشوارع والزحام المروري ورمي المخلفات الشخصية في الشوارع والميادين العامة بالإضافة إلى عدم التزام البعض بإخراج المخلفات في الأوقات المحددة لمرور سيارات الخدمة حسب كل منطقة.
وكشف السيد سفر مبارك آل شافي مدير إدارة النظافة العامة بالوزارة عن الاستعدادات الكبيرة التي تم إعدادها بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن زيادة كمية المخلفات بشكل كبير يتطلب جهدا مضاعفا وتوفير أعداد كبيرة من الحاويات وتنظيم عمل سيارات الخدمة على مدار الساعة.
وأوضح آل شافي أنه سيتم التركيز والاهتمام على المواقع الرئيسية والشوارع التجارية وأماكن الترفيه ومنطقة الكورنيش ، بالإضافة إلى السوق المركزي والمقصب الآلي، لما تنتج من كميات كبيرة من المخلفات تتطلب توفير الحاويات بإعداد كافية ورفعها أولا بأول.
وأضاف أنه سيتم التواصل والتنسيق مع الجهات المختصة لتوفير الحاويات في جميع مناطق الدولة والعمل على رفعها يوميا من قبل الوزارة في هذا الشهر الكريم، مشددا على ضرورة الالتزام باستخدام أكياس القمامة ورميها في الحاويات المخصصة لها.
وأشار إلى أن البرامج اليومية لخدمات النظافة، لا تتأثر بالبرامج الخاصة برمضان بل تسير وفقا للخطط الموضوعة لهذه الخدمات، حيث يتم تسييرها بانتظام وعلى مدار الساعة، كما تتم مراعاة النواحي الدينية وحقوق العبادة للعمال والسائقين المسلمين، حيث يتوقف عملهم خلال فترة الإفطار وحتى الانتهاء من صلاة التراويح، كما تعمل الإدارة جاهدة على تخصيص أوقات العمل للعمالة المسلمة في الفترة المسائية لتفادي العمل الميداني في النهار.
;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - البلدية والبيئة تؤكد استعدادها لشهر رمضان المبارك " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - البلدية والبيئة تؤكد استعدادها لشهر رمضان المبارك " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - "أسبوع في المدينة" .. "الحوت الأزرق" يطل وطيبة تُطلق مهرجانها
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات