أخبار عاجلة
اخبار العراق - الملف الأمني -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - وزارة المواصلات والاتصالات تنظم ورشة عمل حول إطار عمل البنية المؤسسية للحكومة

انت تشاهد اخبار قطر - وزارة المواصلات والاتصالات تنظم ورشة عمل حول إطار عمل البنية المؤسسية للحكومة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 03:47 مساءً

باريس نيوز - الثلاثاء، 08 مايو 2018 06:33 م

16

وزارة المواصلات والاتصالات تنظم ورشة عمل حول إطار عمل البنية المؤسسية للحكومة نظمت وزارة المواصلات والاتصالات، اليوم، ورشة عمل تعريفية حول "إطار عمل البنية المؤسسية للحكومة".وتهدف الورشة التي حضرها عدد كبير من ممثلي الوزارات والجهات الحكومية، إلى ترسيخ ممارسة البنية المؤسسية للجهات الحكومية في قطر اتساقا مع استراتيجية حكومة قطر الرقمية. وقد قامت الوزارة بتطوير وثيقة إطار عمل ومعايير البنية المؤسسية للحكومة، واعتمدتها اللجنة التوجيهية لحكومة قطر الرقمية في يناير الماضي، للبدء في تبنيها وتطبيقها في مختلف الجهات الحكومية. وتناولت الورشة تعريفا عن البنية المؤسسية للحكومة، وأهدافها وفوائدها على المستوى الوطني، وإطار عمل البنية المؤسسية وأدواتها، وكيفية الاستخدام الأمثل لإطار العمل. كما تناولت الورشة دور الجهات الحكومية في اعتماد البنية المؤسسية للحكومة، والتوجيهات والإرشادات الخاصة بمعاييرها وكيفية اعتمادها. وبينت الورشة كيف يساعد تطبيق إطار عمل البنية المؤسسية للحكومة في تقديم خدمات أكثر كفاءة، وتكاملا بحيث يكون المستخدم النهائي هو محور الاهتمام، فضلا عن دعم كفاءة تقديم الخدمات الإلكتروني

نظمت وزارة المواصلات والاتصالات، اليوم، ورشة عمل تعريفية حول "إطار عمل البنية المؤسسية للحكومة".وتهدف الورشة التي حضرها عدد كبير من ممثلي الوزارات والجهات الحكومية، إلى ترسيخ ممارسة البنية المؤسسية للجهات الحكومية في قطر اتساقا مع استراتيجية حكومة قطر الرقمية.
وقد قامت الوزارة بتطوير وثيقة إطار عمل ومعايير البنية المؤسسية للحكومة، واعتمدتها اللجنة التوجيهية لحكومة قطر الرقمية في يناير الماضي، للبدء في تبنيها وتطبيقها في مختلف الجهات الحكومية.
وتناولت الورشة تعريفا عن البنية المؤسسية للحكومة، وأهدافها وفوائدها على المستوى الوطني، وإطار عمل البنية المؤسسية وأدواتها، وكيفية الاستخدام الأمثل لإطار العمل.
كما تناولت الورشة دور الجهات الحكومية في اعتماد البنية المؤسسية للحكومة، والتوجيهات والإرشادات الخاصة بمعاييرها وكيفية اعتمادها. 
وبينت الورشة كيف يساعد تطبيق إطار عمل البنية المؤسسية للحكومة في تقديم خدمات أكثر كفاءة، وتكاملا بحيث يكون المستخدم النهائي هو محور الاهتمام، فضلا عن دعم كفاءة تقديم الخدمات الإلكترونية.
وفي عرض تقديمي، أوضح المتحدثون من قبل وزارة المواصلات والاتصالات مجموعة من الأهداف وراء إنشاء بنية مؤسسية حكومية مثل تحقيق مستويات عالية من الأداء المؤسسي، ومراقبة مدى تلائم الاستثمارات والمبادرات مع أهدافها الاستراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسية، وقياس أداء شركات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في مقابل مؤشرات الأداء الرئيسية.
كما تساهم البنية المؤسسية للحكومة في تعزيز الحوكمة، وتوفير دليل إرشادي واضح لتعزيز الامتثال التنظيمي، والتشغيل البيني والتعاوني بين مختلف الجهات الحكومية، وزيادة توحيد المعايير.
;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - وزارة المواصلات والاتصالات تنظم ورشة عمل حول إطار عمل البنية المؤسسية للحكومة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - وزارة المواصلات والاتصالات تنظم ورشة عمل حول إطار عمل البنية المؤسسية للحكومة " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - وزارة التعليم: 10240 طالبا وطالبة يخوضون اختبار الثانوية العامة هذا العام
التالى السعودية الان - التعليم : بدء التسجيل في منتدى المعلمين الدولي