أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - وزارة التعليم: 10240 طالبا وطالبة يخوضون اختبار الثانوية العامة هذا العام

انت تشاهد اخبار قطر - وزارة التعليم: 10240 طالبا وطالبة يخوضون اختبار الثانوية العامة هذا العام
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 03:47 مساءً

باريس نيوز - الثلاثاء، 08 مايو 2018 06:20 م

15

وزارة التعليم: 10240 طالبا وطالبة يخوضون اختبار الثانوية العامة هذا العام

عقدت وزارة التعليم والتعليم العالي اليوم، مؤتمرا صحفيا، تناول استعدادات الوزارة لاختبارات نهاية العام الدراسي 2017 / 2018، والإجراءات التي يتم اتخاذها فيما يخص آلية الاختبارات وضمان سيرها على النحو المطلوب.
وخلال المؤتمر، أكد السيد فهد علي النعمة مدير إدارة تقييم الطلبة بالوزارة، على أن الاختبارات موضوع يهم كل بيت في قطر، لافتا إلى أن هيئة التقييم تستعد للاختبارات منذ بداية العام الدراسي، من حيث إعداد جداول الاختبارات لجميع المراحل واستكمال كافة الاستعدادات للاختبارات من حيث وضعها وطباعتها وتوزيعها، وفقا لأعداد الطلاب ولجانهم وأرقام جلوسهم، وتشكيل لجان الملاحظة ولجان تقدير الدرجات سواء لاختبارات صفوف النقل أو الشهادات، مشيرا إلى بدء اختبارات الوطنية اليوم للصف الثالث الابتدائي، حيث تم إرسال الاختبارات إلى المدارس.
وأشار النعمة إلى أن هناك مائة وأربع مدارس نموذجية وابتدائية، ويبلغ عدد طلبة الصفوف من الأول إلى الثالث نحو أربعين ألف طالب وطالبة، بما فيهم طلبة الحلقة الأولى والثانية الذين يؤدون اختباراتهم اعتبارا من اليوم وحتى 15 مايو الجاري.
وأضاف "كنا حريصين على أن ينهي طلبة الصفوف الأولى اختباراتهم قبل شهر رمضان المبارك، في ضوء القرار الوزاري الخاص بتعديل مواعيد الاختبارات.. أما الصفوف من الرابع وحتى التاسع فتبدأ اختباراتهم اعتبارا من يوم 20 مايو الجاري".
ونوه بأن تقديم مواعيد الاختبارات تم نظرا لحلول شهر رمضان المبارك، كما تم اعتماد راحة يوم بين كل اختبارين لراحة الطلاب، وتوفير متسع من الوقت للمدارس للتأكد من حسن سير الاختبارات.
وفيما يخص الشهادة الثانوية العامة، أفاد النعمة بأن هناك عشرة آلاف و240 طالبا وطالبة يخوضون اختبار الثانوية العامة هذا العام، موضحا أن هذا العدد يشمل طلاب المدارس الحكومية والخاصة التي تندرج تحت معايير الوزارة، وقد تم تقسيمهم على 59 لجنة، منها 32 لجنة للبنين، و27 للبنات، مشيرا إلى أن هذا العدد لا يتضمن الطلاب ممن سيخوضون الاختبارات في الدور الثاني لظروف معينة، أما إجمالي عدد الطلاب من الصف الأول حتى الحادي عشر فيبلغ عددهم قرابة 110 آلاف و841 طالبا وطالبة .
وتابع "يوجد بكل مدرسة أخصائي تقييم للوقوف على سير الاختبارات وضمان سيرها بأفضل صورة ممكنة، حيث يشرف الأخصائي على فتح مظاريف الاختبارات مع إدارة المدرسة".
من جهته، أكد السيد إبراهيم رجب الكواري مدير إدارة مركز معلومات الطلبة، اكتمال كافة الاستعدادات لاختبارات نهاية العام، لافتا إلى بدء توصيل الاختبارات الوطنية للصف الثالث اليوم لجميع المدارس.
وأشار الكواري إلى أن توزيع أسئلة الاختبارات في المناطق الخارجية يتم بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية لتأمين وصول الاختبارات إلى مناطق الشمال والشيحانية وروضة راشد والكرعانة.
وأوضح أنه تم الانتهاء من طباعة الاختبارات النهائية للصفوف الثالث، والسادس والتاسع، وسوف يتم تسليمها حسب الجداول المعلنة، متوقعا الانتهاء من طباعة أسئلة اختبارات الشهادة الثانوية العامة بنهاية الأسبوع الحالي.
وردا على سؤال حول أسئلة الشهادة الثانوية العامة، ومناسبتها للطلاب، أكد السيد فهد علي النعمة أن الأسئلة المقالية تعطي المجال للطلاب للتعبير عن أنفسهم، مؤكدا أن التجربة أثبتت أن تلك الأسئلة في صالح الطلاب.
وحول تحقيق الانضباط داخل اللجان، أكد النعمة حرص الوزارة على توفير كافة الاحتياطات والضوابط لتأمين الاختبارات، لافتا إلى أن كل الإمكانات تم توفيرها للمدارس لتأمين اللجان، كأجهزة الكشف عن الهواتف وغيرها.
وأضاف أن طباعة الاختبارات تتم حسب عدد الطلاب الفعلي وأرقام جلوسهم، ويفتح مظروف الأسئلة في ساعة محددة ووفق ضوابط صارمة داخل اللجان بإشراف ملاحظين من خارج المدرسة.
وشدد النعمة على ضرورة التزام كافة الطلاب بالضوابط وبمواعيد الاختبارات وعدم التأخير، والالتزام بالتعليمات الخاصة بالاختبارات، والاستعداد للاختبارات بكل جدية.
;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - وزارة التعليم: 10240 طالبا وطالبة يخوضون اختبار الثانوية العامة هذا العام " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - وزارة التعليم: 10240 طالبا وطالبة يخوضون اختبار الثانوية العامة هذا العام " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - الهلال الأحمر القطري يرسل قافلة طبية لعلاج المرضى الروهينجيا
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات