أخبار عاجلة
نصيحة لكي - 5 علاجات منزلية سريعة للإسهال -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - الهلال الأحمر القطري يحتفل باليوم العالمي للحركة الإنسانية الدولية

انت تشاهد اخبار قطر - الهلال الأحمر القطري يحتفل باليوم العالمي للحركة الإنسانية الدولية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 03:47 مساءً

باريس نيوز - الثلاثاء، 08 مايو 2018 05:37 م

24

الهلال الأحمر القطري يحتفل باليوم العالمي للحركة الإنسانية الدولية

احتفل الهلال الأحمر القطري باليوم العالمي للحركة الإنسانية الدولية الذي يوافق الـ8 من شهر مايو من كل عام، وذلك تحت شعار "ابتسم للجميع أينما كانوا" الذي يعكس رسالة الحركة الإنسانية الدولية في التخفيف من معاناة ملايين المتضررين من النزاعات والكوارث الطبيعية وغيرها من حالات الطوارئ في جميع أنحاء العالم، ورسم البسمة على وجوههم، وإعادة الأمل إليهم في حياة آمنة مستقرة، من خلال إسهامات زهاء 14 مليون متطوع و450 ألف موظف في 190 جمعية وطنية حول العالم.
وينضم الهلال الأحمر القطري بهذا الاحتفال إلى جميع أعضاء الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر، تكريما لعمل متطوعي الهلال الأحمر والصليب الأحمر، واعترافا بالخدمات الإنسانية المتنوعة التي يقدمونها للمجتمعات المحلية في كل مكان.
وبهذه المناسبة، أوضح سعادة السيد علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري أن هذا الاحتفال فرصة لإبراز دور الهلال الأحمر القطري الإنساني ومكانته في المجتمع والحركة الإنسانية الدولية، مشيرا إلى سعيه الدائم لتقديم كل الدعم للفئات التي تحتاج لمن يمد لها يد العون، سواء على المستوى الصحي أو الاجتماعي أو الإغاثي أو التنموي.
وأضاف أن الهلال الأحمر القطري يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المصممة لتلبية الاحتياجات المحلية لما يزيد على 7 ملايين شخص كل عام، ويساعد السكان على مواجهة الأزمات والتعافي منها عبر عدد كبير من البرامج، بدءا من الإغاثة الطارئة وتوفير الماء والغذاء والعلاج والمأوى، وانتهاء بمساعدة ضحايا الكوارث على التعافي منها وممارسة حياتهم الطبيعية. 
وتعهد الحمادي بمواصلة العمل من أجل الارتقاء بالإنسان أيا كان لونه أو دينه أو عرقه أو لغته، انطلاقا من شعار الهلال الأحمر الاستراتيجي "نفوس آمنة وكرامة مصونة".
يذكر أن اليوم العالمي للحركة الإنسانية الدولية يوافق 8 مايو من كل عام، وهو تاريخ ميلاد هنري دونان مؤسس الحركة، كما يوافق عام 2018 ذكرى مرور 190 عاما على ولادته، وهو رقم يعادل عدد الجمعيات الوطنية التي تقدم المعونة الإنسانية كل يوم للمجتمعات المحلية، كبيرة كانت أم صغيرة. 
وينتشر الملايين من كوادر الصليب الأحمر والهلال الأحمر في جميع أنحاء العالم لمساعدة أكثر من 160 مليون شخص سنويا عبر خدمات إنسانية عديدة وخلاقة يقدمونها دون تحيز أو تمييز، استرشادا بالمبادئ السبعة الأساسية وهي: الإنسانية، عدم التحيز، الحياد، الاستقلال، الخدمة التطوعية، الوحدة، العالمية.
;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - الهلال الأحمر القطري يحتفل باليوم العالمي للحركة الإنسانية الدولية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - الهلال الأحمر القطري يحتفل باليوم العالمي للحركة الإنسانية الدولية " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفراء كل من بريطانيا وألمانيا وإيران
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات