أخبار عاجلة
أخبار سعودية - العطلات الصيفية قد تسبب السرطان! -
أخبار تونس - 500 عرض شغل -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

السعودية الان - بالفيديو.. الحمم البركانية تلتهم الأخضر واليابس في هاواي

انت تشاهد السعودية الان - بالفيديو.. الحمم البركانية تلتهم الأخضر واليابس في هاواي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 02:46 مساءً

باريس نيوز - انشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية في العالم أشرطة فيديو وثقت لحظات مرعبة لتدفق الحمم البركانية بإحدى المدن الصغيرة بجزيرة هاواي.

كما وثق شريط ثان لحظة التهام الحمم سيارة بأكملها إضافة إلى العديد من الحقول والأراضي الزراعية.

وانبعثت الحمم من بركان “كيلاوا” وهو واحد من أكثر البراكين نشاطا في الكرة الأرضية، متجهة إلى الشمال الشرقي نحو المحيط منذ ثورة البركان في 27 يونيو.

وتدفقت الحمم وغطت الطريق الرئيسية للمدينة وأدى ذلك إلى شطر المدينة المكونة من 950 نسمة إلى نصفين، وهو ما جعل العديد من السكان غير قادرين على الوصول إلى السوبر ماركت الوحيد في المنطقة.

وقال السكان المحليون إن الصخرة المنصهرة انتشرت على طريق “بيليه”، إله البراكين في هاواي، علما أن العلماء ذكروا في الشهر الماضي أن الحمم ستصل للطريق الرئيسية في غضون أسبوعين، إلا أنها تباطأت وتابعت مسارها إلى المدينة.

وطلبت السلطات الأمريكية من السكان في ولاية هاواي مغادرة منازلهم، بعد ثوران بركان كيلاوا، الخميس، إثر سلسلة من الهزات الأرضية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " السعودية الان - بالفيديو.. الحمم البركانية تلتهم الأخضر واليابس في هاواي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " السعودية الان - بالفيديو.. الحمم البركانية تلتهم الأخضر واليابس في هاواي " تم نقلة من موقع " الوئام " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوئام " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية الان - البلديات تفعّل المتابعة الكترونية لـ(9580) عقدا جاريا
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات