أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

السعودية الان - العراق: لم نقصد التدخل في شؤون الكويت

انت تشاهد السعودية الان - العراق: لم نقصد التدخل في شؤون الكويت
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 1 أغسطس 2018 07:09 صباحاً

باريس نيوز - الكويت- الوئام:

في تعقيب لها على تصريحات السفير العراقي علاء الهاشمي التي أثارت غضبًا واسعًا على المستوى الشعبي، أكدت السفارة العراقية لدى الكويت أن ما ورد في تصريحات السفير لم يكن المقصود به التدخل في شؤون الكويت الداخلية.

وقالت السفارة في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني إنه في الوقت الذي يعزز العراق والكويت مساعيهما المشتركة لتقوية العلاقات الثنائية والشروع ببناء خطط لمصلحة البلدين والمنطقة في المستقبل القريب والواعد، تود السفارة ان توضح ان اللقاء الذي اجراه سعادة السفير مع إحدى الصحف الكويتية، كان مجمله يصب في دعم التوجه الجديد لبناء علاقات اخوية طبيعية مع دولة وشعب الكويت الشقيق ومحاولة التخفيف من آثار الأزمات التاريخية.

وأضافت أنه ومع إدراك السفارة بأن ماورد في قرارت مجلس الأمن ومقررات منظمة المؤتمر الاسلامي وجامعة الدول العربية، من تسمية العدوان (الغزو العراقي )، فإن ما طرح من جانبنا لا يعدو ان يكون تمنٍ من السفارة للإشارة الى الغزو على انه غزو صدامي لاعتبارات عديدة تصب في مصلحة البلدين ولاتعني تجاوزا على حقائق التاريخ للوصول لمستقبل مشرق للأجيال القادمة والمنطقة وكان هناك تمن لطرح مبادرة لدولة الكويت الشقيقية لتغيير اسم ( الغزو العراقي) الى (الغزو الصدامي).

وتابعت بأن السفارة تؤكد أن التصريحات لم يكن المقصود بها التدخل في الشؤون الداخلية لدولة الكويت الشقيقة، حيث نؤكد على عمق العلاقات واهميتها والاحترام المتبادل، ونود ان نذكر ان الشعب العراقي المظلوم كان ضد الأعتداء على دولة شقيقة وجارة وتجلى ذلك بمواقف القوى الوطنية المقاومة التي ادانت الغزو.

وكذلك دور المرجعية الرشيدة التي كانت ضد هذا الاعتداء وتبعاته ووقفت مع شعب ودولة الكويت الشقيقة، لذا ارتأت السفارة إيضاح هذه الحقائق للشعبين الصديقين وإزالة سوء الفهم الحاصل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " السعودية الان - العراق: لم نقصد التدخل في شؤون الكويت " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " السعودية الان - العراق: لم نقصد التدخل في شؤون الكويت " تم نقلة من موقع " الوئام " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوئام " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - في برقية لخادم الحرمين.. وزير الداخلية يهنئ الملك باكتمال دخول الحجاج للرحاب الطاهرة
التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"