أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - «صحة المرأة والأبحاث» يطلق «الرعاية المنزلية لما بعد الولادة»

اخبار قطر - «صحة المرأة والأبحاث» يطلق «الرعاية المنزلية لما بعد الولادة»
اخبار قطر - «صحة المرأة والأبحاث» يطلق «الرعاية المنزلية لما بعد الولادة»

انت تشاهد اخبار قطر - «صحة المرأة والأبحاث» يطلق «الرعاية المنزلية لما بعد الولادة»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 22 يوليو 2018 03:55 صباحاً

باريس نيوز - «صحة المرأة والأبحاث» يطلق «الرعاية المنزلية لما بعد الولادة»

أطلق مركز صحة المرأة والأبحاث -التابع لمؤسسة حمد الطبية- برنامجاً تجريبياً للرعاية المنزلية لما بعد الولادة. ويُدار هذا البرنامج -الذي يُعدّ الأول من نوعه في قطر- من قبل فريق من القابلات من ذوات الكفاءة، حيث يتولى هذا الفريق في المراحل الأولى من البرنامج تقديم الرعاية الصحية للمواليد وللأمهات الجدد، اللاتي انطوت فترة حملهن على درجة من الخطورة، أو اللاتي وضعن مواليدهن عن طريق الجراحة القيصرية ويحتجن إلى مزيد من الرعاية الصحية.
ويقدّم فريق القابلات -بموجب هذا البرنامج- الرعاية الصحية للمواليد وللأمهات الجدد، من خلال إجراء بعض الفحوصات، وتوفير التثقيف الصحي والدعم خلال فترة ما بعد الولادة. تقدّم الكوادر الطبية في مركز صحة المرأة والأبحاث الرعاية الصحية لأعداد كبيرة من النساء من ذوات الحمل عالي الخطورة، كما أن واحدة من بين كل 3 حالات ولادة في المركز تكون عن طريق الجراحة القيصرية، وهو ما يزيد من أهمية هذا البرنامج الذي يوفر الرعاية المنزلية والدعم المستمر للأمهات بعد الولادة. من جانبها، تقول السيدة هيلة جوهر، المدير التنفيذي للتمريض في مركز صحة المرأة والأبحاث: «نعتز بقيامنا بتجربة برنامج الرعاية المنزلية لما بعد الولادة، حيث تقوم فرق القبالة التابعة لمؤسسة حمد الطبية بزيارة الأمهات الجدد في منازلهن بعد وقت قصير من الولادة والخروج من المركز. وتتيح هذه الزيارات المنزلية للقابلات تحديد وتفادي المشاكل الصحية الشائعة التي عادة ما تواجهها الأمهات الجدد ومواليدهن، وتمكين الأمهات من اتخاذ القرارات السليمة في ما يتعلق بمكان وزمان طلب الرعاية الصحية».
وأكدت السيدة هيلة جوهر أنه من المقرر توسعة هذا البرنامج التجريبي في مركز صحة المرأة والأبحاث مستقبلاً، ليشمل مراكز رعاية الأمومة كافة في مؤسسة حمد الطبية، مؤكدة على أن هناك خطط لتوسعة نطاق هذه الخدمات لتشمل تقديم الرعاية الصحية للنساء من ذوات الحمل عالي الخطورة، واللاتي يضعن مواليدهن عن طريق الجراحة القيصرية لفترة الأسابيع الأربعة اللاحقة للولادة في مراكز الولادة كافة في دولة قطر.

فاطمة يوسف:
القابلات يقمن بتدريب الأمهات في المنزل على العناية بالمولود

أكدت السيدة فاطمة يوسف -مدير التمريض في مركز صحة المرأة والأبحاث- أنه أثناء زيارة فريق القابلات لمنزل الأم الجديدة، تقوم إحدى القابلات بتقييم الحالة الجسمانية والنفسية للأم، وفحص المولود، وتثقيف الأم حول ما يمكن أن تتوقعه خلال الأيام والأسابيع المقبلة، وتثقيف أسرتها حول كيفية العناية بالمولود الجديد، كما سيكون بمقدور هذه القابلة خلال الزيارة تحديد ما إذا كانت الأم أو مولودها يعانون من أيّ مشاكل صحية تستدعي المزيد من الرعاية الطبية، وإبلاغ الأم بالمتابعة مع مراكز الرعاية الصحية الأولية، وذلك بهدف الحدّ أو التقليل من المراجعات غير الضرورية لقسم الطوارئ في مركز صحة المرأة والأبحاث.
وتقتصر الخدمات التي يقدّمها البرنامج في الوقت الحالي على النساء اللاتي يضعن مواليدهن في مركز صحة المرأة والأبحاث، ويقطنّ في الدوحة، وكان حملهن مصنفاً على أنه حمل عالي الخطورة، أو اللاتي وضعن مواليدهن عن طريق الجراحة القيصرية، ويحتجن إلى العناية بالجروح، ويضمّ البرنامج ست قابلات موزعات على أكثر من فريق، حيث يقوم كل فريق بحوالي 12 - 14 زيارة منزلية شهرياً.
وتتم إحالة الأمهات الجدد إلى فريق الرعاية المنزلية لما بعد الولادة من قِبل الطبيب المعالج في مركز صحة المرأة والأبحاث، بحيث تكون الزيارة المنزلية الأولى خلال 48 إلى 72 ساعة من الولادة، أما الزيارات اللاحقة، فتتم جدولتها حسب اللزوم.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - «صحة المرأة والأبحاث» يطلق «الرعاية المنزلية لما بعد الولادة» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - «صحة المرأة والأبحاث» يطلق «الرعاية المنزلية لما بعد الولادة» " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - اللجنة التنفيذية القادمة المنتخبة لاتحاد الكرة ستكون حاضرة لتنظيم كأس العالم 2022
التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"