أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - خريج من «وايل كورنيل» رئيساً للأطباء المقيمين في مستشفى أميركي مرموق

انت تشاهد اخبار قطر - خريج من «وايل كورنيل» رئيساً للأطباء المقيمين في مستشفى أميركي مرموق
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 22 يوليو 2018 03:55 صباحاً

باريس نيوز - الدوحة - العرب

الأحد، 22 يوليه 2018 05:32 ص

خريج من «وايل كورنيل» رئيساً للأطباء المقيمين في مستشفى أميركي مرموق

حقّق الدكتور أوّاب علي إبراهيم -خريج «وايل كورنيل للطب - قطر»، دفعة 2012- إنجازين لافتين في آنٍ واحد، بعد أن استكمل بنجاح برنامج تدريب أطباء الأطفال في كلية طب جامعة ساوث ألاباما، وعُيّن رئيساً للأطباء المقيمين، ومُنح جائزة «المدرّس الطالب» ضمن البرنامج نفسه، ما سيسمح له بالبقاء سنة إضافية في جامعة ساوث ألاباما.
تُناط بمنصب رئيس الأطباء المقيمين مسؤوليات ومتطلبات مهمة لا تقتصر على المهارات الإكلينيكية الاستثنائية فحسب، بل تشمل أيضاً السمات القيادية والتنظيمية الفائقة. وبشغل المنصب الجديد، سيقود الدكتور إبراهيم مجموعة أطباء ضمن برنامج أطباء الأطفال المقيمين، وسيشرف على ما يحرزونه من تقدّم، وسيوجّههم ويرشدهم، وسيكفل التقيّد بالمعايير الرفيعة المتبعة في برنامج إقامة الأطباء.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور إبراهيم: «أنا فخور وسعيد إلى أبعد حدّ بشغل منصب رئيس الأطباء المقيمين، فهذه بداية موفقة حقاً للمرحلة التالية من مهنتي، خصوصاً أنني شغوف ببرنامج إقامة الأطباء، وأحب التعامل مع أفراد المجتمع في ألاباما، ومع الأطفال الأقل حظاً، لذا أنا مسرور جداً بالبقاء هنا لسنة إضافية، كي أتمكّن من خدمة هؤلاء الأطفال أكثر فأكثر، ومن ردّ الجميل لولاية ألاباما التي أعطتني الكثير». وعن الفوز بجائزة المدرّس الطالب، قال الدكتور إبراهيم: «التدريس من بين اهتماماتي، وأنا أحبّ هذه المهنة التي أراها مجزية ومرحة في آن واحد، لذلك أشعر أنني محظوظ للغاية بتشريفي بهذه المهمة التي تعطيني الكثير من السعادة. أتطلع إلى أن أكون يوماً ما ليس فقط طبيباً بل أكاديمياً أيضاً، وسأستمر في تطوير مهاراتي في تدريس الطب». جاء الدكتور إبراهيم من بلده السودان إلى قطر في عام 1996، وعاش فيها مع والديه الطبيبين، وقد تأثّر كثيراً بتفانيهما في خدمة المرضى، وبنظرتهما إلى مهنة الطب على أنها مجزية، ثم جاء بعد ذلك فضوله في استكشاف عالم الطب، وحاجته إلى فهم الأشياء المعقدة بطريقة مبسطة، وقال في هذا الإطار: «هذا هو الطب في الأساس، أن نبسّط الأشياء المعقدة لنفهمها، ونتخذ ما يلزم بشأنها. أعتقد أن هذه عملية مهمة لمرضانا أنفسهم».
انضمّ الدكتور إبراهيم بعد تخرجه في عام 2012 إلى مختبر الدكتور خالد مشاقة، العميد المشارك للبحوث في «وايل كورنيل للطب - قطر»، حيث عمل في مشروع لاستقصاء الخملات الدقيقة، أو الزُّغَيْبات، ونشر ورقة بحثية مع الدكتور رافائيل كورجاريه، الأستاذ المساعد للبحوث في الفسيولوجيا والفيزياء الحيوية. ثم انتقل الدكتور إبراهيم إلى مختبر الدكتور أليسيو فاسانو في هارفرد، وهو أحد أبرز خبراء العالم في بحوث الداء الزلاقي، أو الداء البطني، وهناك نشأ لديه ذلك الاهتمام الدائم بأمراض الجهاز الهضمي والميكروبيوم، وتأثير الحمية الغذائية على الصحة. ويأمل في المستقبل أن يلتحق بزمالة في أمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال، وإجراء بحوث في هذا المجال.
وتعليقاً على ما حققه الدكتور إبراهيم، قالت الدكتورة ثريا عريسي، العميد المشارك الأول للتعليم الطبي في «وايل كورنيل للطب - قطر»: «لا شك أن اختيار الدكتور إبراهيم لمنصب رئيس الأطباء المقيمين إنجاز متميز نفتخر به جميعاً، ونحن مسرورون للغاية بأن يحقّق مثل هذا الفرق الملموس في حياة مرضاهُ، وأيضاً في مهنة الأطباء الشبّان الذين يقوم بتوجيههم حالياً».;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - خريج من «وايل كورنيل» رئيساً للأطباء المقيمين في مستشفى أميركي مرموق " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - خريج من «وايل كورنيل» رئيساً للأطباء المقيمين في مستشفى أميركي مرموق " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار عمان - معارف “الثورة الصناعية الرابعة” في “مسار الشباب”
التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"