أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - اعتقالات جديدة بالسعودية بينها داعية وأستاذ جامعي

انت تشاهد اخبار قطر - اعتقالات جديدة بالسعودية بينها داعية وأستاذ جامعي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 22 يوليو 2018 02:20 صباحاً

باريس نيوز - وكالات

الأحد، 22 يوليه 2018 05:19 ص

اعتقالات جديدة بالسعودية بينها داعية وأستاذ جامعي

اعتقلت قوات الأمن السعودية، فجر السبت، مدرساً سابقاً في المسجد النبوي، وأستاذاً في جامعة الملك سعود بالرياض، وآخرين، في تصعيد جديد لحملة الاعتقالات التي تستهدف الدعاة، والناشطين الحقوقيين، وطلبة العلم.
ويأتي ذلك بعد أيام من اعتقال الداعية سفر الحوالي وأبنائه الأربعة، على خلفية تقديم النصح للأسرة الحاكمة، وانتقاده للأموال الطائلة التي أنفقت في زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى الرياض، عبر كتابه «الإسلام والحضارة الغربية».
وذكر حساب «معتقلي الرأي» -المهتم بشؤون المعتقلين السياسيين، وأصحاب الرأي بالسعودية على «تويتر»- أن السلطات السعودية اعتقلت الشيخ علي بن سعيد الغامدي المدرس السابق في المسجد النبوي، وآخرين لم تحدَّد هويتهم.
وقال الحساب -في تغريدة- إن «الشيخ الغامدي اعتُقل مع أخيه ومحاميه، ونحو خمسة من المشايخ وطلبة العلم الذين كانوا في منزله، عندما دهمه أفراد من جهاز أمن الدولة».
ووفق المصدر ذاته، فقد اعتُقل الغامدي، رغم معرفة السلطات بتردِّي صحته، واحتياجه لاستخدام أسطوانة أكسجين، للتغلب على الحالة المَرَضية التي يعانيها.
كما قالت منظمة «القسط» -لدعم حقوق الإنسان في المملكة، عبر حسابها على «تويتر»- إنها تلقت خبراً عن اعتقال الدكتور مساعد الطيار الأستاذ المشارك في جامعة الملك سعود بالرياض.
والطيار له عدد من الكتب والأعمال والمشاركات في مجال القرآن وعلومه، ونشرت المنظمة سيرته الذاتية.
ومؤخراً، تواترت أنباء عن تدهور الحالة الصحية لبعض المعتقلين في السجون السعودية، وإصابة عدد منهم بأمراض، على غرار الشيخين سفر الحوالي وسلمان العودة.
وتتكتم المملكة على الاعتقالات وأسبابها، بيد أن معلومات مسربة تفيد بتعرض العديد من المعتقلين لانتهاكات خطيرة، تشمل التعذيب، لحملهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها، أو التخلي عن مواقفهم المنتقدة للسلطات.
وتتجاهل السعودية مطالبات منظمات حقوق الإنسان حول العالم -ومن بينها الأمم المتحدة، و»هيومن رايتس ووتش»- بإطلاق سراح المعتقلين، والتوقف عن اعتقال الأشخاص على خلفية الرأي، والمواقف السياسية.
ومنذ 8 أشهر، وتحديداً بعد تولي محمد بن سلمان ولاية عهد المملكة، تصاعدت وتيرة الاعتقالات في صفوف رجال الأعمال، والعلماء، ورجال الدين، والنشطاء السياسيين والحقوقيين.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - اعتقالات جديدة بالسعودية بينها داعية وأستاذ جامعي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - اعتقالات جديدة بالسعودية بينها داعية وأستاذ جامعي " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"