أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - صحيفة أميركية: السعودية جعلت كرة القدم عالقة بحرب سياسية مع قطر

انت تشاهد اخبار قطر - صحيفة أميركية: السعودية جعلت كرة القدم عالقة بحرب سياسية مع قطر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 22 يوليو 2018 02:20 صباحاً

باريس نيوز - وكالات

الأحد، 22 يوليه 2018 05:14 ص

صحيفة أميركية: السعودية جعلت كرة القدم عالقة بحرب سياسية مع قطر

قالت صحيفة «ذا كونفرزيشن» الأميركية إن السعودية جعلت كرة القدم عالقة في حرب سياسية مكثفة بالوكالة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة مع انتهاء كأس العالم في روسيا، وبدء العد التنازلي لمونديال قطر 2022.
وذكرت الصحيفة -في تقرير لها- أن مونديال روسيا طغت عليه أبعاد سياسية تجاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الذي وصفته بأنه «زعيم استبدادي لإمبراطورية شريرة»، إلا أنه بمجرد أن بدأت مباريات كرة القدم، اختفى الحديث حول بوتن إلى حد كبير، ما سمح له باستئناف قتاله الناعم أمام أعين العالم، وبذلك تجنب التدقيق العام في نهجه بشكل كبير.
وأشارت إلى أن روسيا -تحت قيادة بوتن- استخدمت الرياضة مرتين كعامل تغطية على التدخلات العسكرية، فبعد نجاح الفريق الوطني الروسي في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عام 2008، قام بغزو جورجيا، وبعد دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي عام 2014، ضمت روسيا شبه جزيرة القرم.
وأضافت أنه في ظل انتظار العالم ليرى ما سيفعله بوتن هذه المرة من مغامرة سياسية بعد انتهاء المونديال الكروي، إلا أن كرة القدم العالمية تواجه بالفعل عدداً من القضايا الملحة بشكل متزايد، وليس أقلها ما يحدث في الخليج.
وأشارت الصحيفة إلى ادعاءات السعودية التي قالتها للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بأن تغطية شبكة «بي إن سبورتس» القطرية لأداء المنتخب السعودي بالمونديال الروسي كانت «مهينة ومسيسة».
وأكدت «ذا كونفرزيشن» أن السعودية تكره قناة «الجزيرة» وفرعها الرياضي «بي إن»، لكنها الأخيرة اكتسبت بشكل قانوني حقوق بث مباريات كأس العالم في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك السعودية.
وأضافت أن كأس العالم في روسيا شهد ظهوراً مفاجئاً لكيان سعودي غير معروف سابقاً، وهي قناة «بي آوت كيو»، والتي بدأت بث محتوى «بي إن» تحت اسمها، مشيرة إلى أن تبريرات المسؤولين السعوديين بعدم صلتهم بالقناة لم تكن مقنعة.
ورأت الصحيفة أنه مع مساعي السعودية لضخ 25 مليار دولار لتطوير كأس العالم للأندية، وبجانب استضافة قطر لكأس العالم 2022، يبدو أن كرة القدم ستبقى عالقة في حرب سياسية مكثفة بالوكالة في المنطقة.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - صحيفة أميركية: السعودية جعلت كرة القدم عالقة بحرب سياسية مع قطر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - صحيفة أميركية: السعودية جعلت كرة القدم عالقة بحرب سياسية مع قطر " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - صدمة جديدة لإيران.. الهند تدرس خفض وارداتها من "نفط طهران"
التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"