أخبار عاجلة
أخبار سعودية - طالب يغتصب طفلا داخل مسجد -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله وجامعة المؤسس يختتمان برنامج موهبة

انت تشاهد اخبار خليجية - مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله وجامعة المؤسس يختتمان برنامج موهبة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 21 يوليو 2018 03:00 مساءً

باريس نيوز - قدم خلاله الطلاب 55 مشروعًا

رعى وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية، الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، نيابة عن مدير الجامعة، الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي؛ الحفل الختامي لبرنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2018م.

أقيم الحفل بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

وتجول وكيل الجامعة للشؤون التعليمية بمعرض موهبة، للاطلاع على مشاريع الطلاب، والتي بلغ عددها 55 مشروعاً، فيما عبر عن إعجابه الشديد لما شاهده من مشاريع وإبداعات قدمها الطلاب والذين استفادوا من البرنامج وتركوا بصمة لهم تسجل في تاريخ البرنامج.

وشهد الحفل الختامي للبرنامج والذي أقيم لتكريم المشاركين، فقرات متنوعة، بدأ بتلاوة من كتاب الله، بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن برنامج موهبة للعام الحالي 2018، فيما ألقى الدكتور الحياني، كلمة أكد فيها أن الجامعة سخرت للموهوبين إمكانياتها كافة من كفاءاتها الأكاديمية ومختبراتها البحثية وأجهزتها العلمية وكوادرها الفنية ورحلاتها الإيمانية وأنشطتها الترفيهية، إضافة للمرافق والفعاليات الرياضية والرعاية الصحية والنقل والسكن والخدمات الغذائية، كل ذلك من خلال توفير البيئة المناسبة للسير نحو مستقبل مشرق وتماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن البرنامج استهدف 190 طالباً في أحد عشر مساراً علمياً متنوعاً، تشمل: العلوم الطبية والحيوية والتشريح وعلم وظائف الأعضاء والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والكيمياء والتقنية الحيوية والفيزياء الحديثة وأمن المعلومات وتقنية المعلومات والتشييد والبناء والطاقة والبيئة.

وأوضح رئيس برنامج موهبة الصيفي، الدكتور إقبال بن محمد إسماعيل، أن برنامج هذا العام هو الأكبر عدداً مقارنة بالأعوام السابقة في مجاليه الأكاديمي والبحثي، حيث تم إنتاج 55 مشروعاً.

وأشار إلى أن جامعة المؤسس رحبت بالمبدعين والموهوبين قبل ثلاثة أسابيع ووفرت إمكاناتها ممثلة بعمادة شؤون الطلاب، وتستعد لتبني مشاريعهم ورعاية موهبتهم ودعم ابتكاراتهم وتطويرها وتسجيلها كبراءات اختراع.

يذكر أنه سبق الحفل استقبال مدير الجامعة، الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، بمكتبه الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، والوفد المرافق له؛ لاستعراض الشراكة بين الجامعة و"موهبة" في مجال رعاية وتنمية قدرات الموهوبين والتي امتدت لـ 12 عاماً وكان لها الدور في إعداد المبتكرين والمبتكرات وتحقيق العديد من الجوائز والميداليات العالمية.

مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله وجامعة المؤسس يختتمان برنامج موهبة

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله وجامعة المؤسس يختتمان برنامج موهبة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله وجامعة المؤسس يختتمان برنامج موهبة " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"