اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - تابوت الإسكندرية.. بدء عملية الفتح والزئبق الأحمر يفاجئ الأثريين

اخبار خليجية - تابوت الإسكندرية.. بدء عملية الفتح والزئبق الأحمر يفاجئ الأثريين
اخبار خليجية - تابوت الإسكندرية.. بدء عملية الفتح والزئبق الأحمر يفاجئ الأثريين

انت تشاهد اخبار خليجية - تابوت الإسكندرية.. بدء عملية الفتح والزئبق الأحمر يفاجئ الأثريين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 19 يوليو 2018 01:12 مساءً

باريس نيوز - وسط حالة من التعتيم الإعلامي تزامنت مع منع دخول الصحفيين للموقع

فوجئ الأثريون المنوط بهم فتح تابوت سيدي جابر بالإسكندرية "شمال مصر" ، بوجود مادة حمراء تحولت للون داكن، يشتبه أن تكون مادة "الزئبق الأحمر".

ووفق صحيفة الأهرام القاهرية اليوم كشف مصدر بمنطقة آثار الإسكندرية، طلب عدم ذكر اسمه، أن المادة المكتشفة كانت سائلة ولونها أحمر، وكانت تغطي كل محتويات الصندوق، وتغيرت خصائصها الكيميائية، وتسببت في انبعاث رائحة نفاذة من الصندوق.

ولفت المصدر إلى أن اكتشاف هذه المادة كان بمثابة مفاجأة لهم، لأنه لأول مرة تظهر هذه المادة، أثناء التنقيب عن الآثار.

وكانت اللجنة المشكلة من وزارة الآثار المصرية ، قد بدأت إجراءات فتح التابوت الأثري، وسط حالة من التعتيم الإعلامي ومنع دخول الصحفيين، رغم تصريحات مسئولي الآثار بتنظيم مؤتمر عالمي بحضور وسائل الإعلام خلال اليومين المقبلين، إلا أن لجنة الآثار حضرت اليوم بشكل غير معلن وسط حراسة مشددة لموقع التابوت وبدأت إجراءات الفتح.

وفي واقعة استحوذت على تغطية إعلامية عالمية واسعة كانت البعثة الأثرية المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار، كشفت مطلع يوليو الحالي عن مقبرة أثرية ترجع للعصر البطلمي، أثناء أعمال حفر على عمق 5 أمتار من سطح الأرض، ويتراوح وزن التابوت بين 25 إلى 30 طنًا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - تابوت الإسكندرية.. بدء عملية الفتح والزئبق الأحمر يفاجئ الأثريين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - تابوت الإسكندرية.. بدء عملية الفتح والزئبق الأحمر يفاجئ الأثريين " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"