أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - بعد تعميم الوزير.. إيقاف منح تراخيص البناء في أحياء مكة العشوائية

اخبار خليجية - بعد تعميم الوزير.. إيقاف منح تراخيص البناء في أحياء مكة العشوائية
اخبار خليجية - بعد تعميم الوزير.. إيقاف منح تراخيص البناء في أحياء مكة العشوائية

انت تشاهد اخبار خليجية - بعد تعميم الوزير.. إيقاف منح تراخيص البناء في أحياء مكة العشوائية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 19 يوليو 2018 10:21 صباحاً

باريس نيوز - ما لم تكن ضمن مخطط معتمد مهما كانت مساحة الأرض باستثناء المزارع

أوقفت أمانة العاصمة المقدسة منح تراخيص البناء في أحيائها العشوائية كافة؛ وذلك بناءً على تعميم أصدره وزير الشؤون البلدية والقروية عبداللطيف بن عبدالملك آل شيخ في رمضان الماضي، لكل الأمانات بالمناطق، بإيقاف منح تراخيص البناء في كل الأحياء العشوائية بمدن المملكة، ما لم تكن ضمن مخطط معتمد مهما كانت مساحة الأرض؛ باستثناء المزارع وفق نسبة محددة.

وقال مصدر في أمانة العاصمة المقدسة، لـ"سبق" إنه بالفعل تم تطبيق التعميم، ولن يتم إصدار أي رخصة بناء داخل المخططات العشوائية أياً كانت والتي لم تكن ضمن مخطط معتمد.

ونص التعميم على أنه يُمنع منح أي ترخيص بناء داخل الأحياء العشوائية لأي أرض مهما تكن مساحتها أو موقعها داخل الأحياء العشوائية؛ سواء كانت تلك الأراضي مملوكة بصك شرعي ومسجلة في السجل العقاري لدى الأمانات، أو تقع على الشوارع الرئيسية أو الداخلية لتلك الأحياء العشوائية.

ويشمل كل حي عشوائي داخل المدينة أو خارجها، ويستثنى من ذلك المخططات المعتمدة، وفي مقدمة تلك الأحياء العشوائية على مستوى مكة المكرمة؛ حي إبراهيم الخليل، وأجياد، والطندباوي، والكدوة، وشارع منصور، وحي جرول، وحي البيبان، وحي المعابدة، والمسفلة، والعتيبية، وحي أم القرى، وحي الخنساء، وحي الملاوي، وحي الجميزة، وحي ريع ذاخر، وحي جبل النور، وحي ملقية، وحي شارع الحج، وبعض أجزاء من حي العزيزية، وحي الششة، وحي الغسالة السفلي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - بعد تعميم الوزير.. إيقاف منح تراخيص البناء في أحياء مكة العشوائية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - بعد تعميم الوزير.. إيقاف منح تراخيص البناء في أحياء مكة العشوائية " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | «البركة» توقع مذكرة تفاهم مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة
التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"