اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - وزير العدل يصدر قراراً بسحب منافسة شركة لعدم مباشرتها العمل

اخبار خليجية - وزير العدل يصدر قراراً بسحب منافسة شركة لعدم مباشرتها العمل
اخبار خليجية - وزير العدل يصدر قراراً بسحب منافسة شركة لعدم مباشرتها العمل

انت تشاهد اخبار خليجية - وزير العدل يصدر قراراً بسحب منافسة شركة لعدم مباشرتها العمل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 19 يوليو 2018 10:21 صباحاً

باريس نيوز - مع إلزامها بتنفيذ أعمال المشروع على حسابها والتحفظ على الضمان النهائي

أصدر وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني قراراً إدارياً يقضي بسحب مشروع صيانة ونظافة مجمع الدوائر الشرعية بخميس مشيط، من إحدى شركات الصيانة والنظافة المتعاقد على تنفيذها، بقيمة إجمالية مقدارها مليون وثلاثمائة ألف ريال.

وجاء قرار الوزير لعدم تسلم الشركة موقع المشروع، وعدم مباشرتها العمل، إذ يلزم القرار الشركة بتنفيذ أعمال المشروع على حسابها، وفقاً للإجراءات المنصوص عليها في المادة 53 من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية.

وتضمّن القرار مطالبة الشركة بالتعويض عن جميع الأضرار التي لحقت بالوزارة؛ جراء إخلالها بالتزاماتها التعاقدية، والتحفظ على الضمان النهائي المقدم من الشركة لهذا المشروع، وحجز جميع مستحقاتها لهذه العملية لحين إنهاء كامل أعمال العقد وإجراء التصفية.

وتنص المادة 53 من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية على أنه يجوز للجهة الحكومية سحب العمل من المتعاقد، ومن ثم فسخ العقد أو التنفيذ على حساب المتعاقد، مع بقاء حق الجهة في الرجوع على المتعاقد بالتعويض المستحق عما لحقها من ضرر بسبب ذلك.

وينطبق ذلك في حالات عدة؛ منها إذا تأخر المسؤول عن تنفيذ المشروع في البدء بالعمل، أو تباطأ في تنفيذه، أو أخلَّ بأي شرط من شروط العقد، ولم يصلح أوضاعه خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إبلاغه كتابة بتصحيح الوضع.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - وزير العدل يصدر قراراً بسحب منافسة شركة لعدم مباشرتها العمل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - وزير العدل يصدر قراراً بسحب منافسة شركة لعدم مباشرتها العمل " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - انطلاق اللقاءات التعريفية للطلبة الجدد بجامعة قطر
التالى السعودية الان - «الأرصاد» تدشن أحدث مركز تنبؤات جوية في المنطقة