أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - تأجيل مؤقت من الخدمة الوطنية للحالات المرضية.. وإعفاء غير اللائقين

اخبار قطر - تأجيل مؤقت من الخدمة الوطنية للحالات المرضية.. وإعفاء غير اللائقين
اخبار قطر - تأجيل مؤقت من الخدمة الوطنية للحالات المرضية.. وإعفاء غير اللائقين

انت تشاهد اخبار قطر - تأجيل مؤقت من الخدمة الوطنية للحالات المرضية.. وإعفاء غير اللائقين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 17 يوليو 2018 11:51 صباحاً

باريس نيوز - تأجيل مؤقت من الخدمة الوطنية للحالات المرضية.. وإعفاء غير اللائقين

 وبشأن تأجيل الخدمة الوطنية للطلاب المبتعثين من القائمة الأميرية أو من «قطر للبترول» أو الخطوط الجوية القطرية وغيرها، قال العقيد عبدالله عيسى الكواري -مدير الشؤون القانونية في وزارة الدفاع- إن المادة (20) من قانون الخدمة الوطنية تنص على تأجيل الخدمة مدة سنة، على أن تجدد حتى إتمام الدراسة أو بلوغ السن الثامنة والعشرين -أيهما أسبق- للمقبولين في برنامج البعثة الأميرية، ولمن يحصل على قبول غير مشروط في إحدى كليات الطب المعتمدة لدى وزارة التعليم والتعليم العالي.

وأضاف: «الطالب الحاصل على رعاية من (قطر للبترول) أو من الخطوط الجوية القطرية، عليه أن يتقدم إلى الأكاديمية خلال فترة الـ 60 يوماً التي نصت عليها المادة وأن يقدّم مستنداته، حيث ستقوم الأكاديمية بمنحه كتاباً موجهاً إلى وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية على أساس استكمال إجراءات قبوله في البعثة، وفي حال استوفى المعايير المطلوبة لدى الوزارة وصار من المقبولين في برنامج البعثة الأميرية سيُمنح كتاباً من الوزارة موجهاً إلى الأكاديمية، ومن ثم يُمنح التأجيل لقبوله في برنامج البعثة الأميرية».

وبشأن تأجيل الخدمة الوطنية للطلاب الذين لديهم حالات صحية، لفت العقيد الكواري إلى أن القانون يعطي تأجيلاً للطالب المعتل صحياً بطريقة مؤقتة، أما الطالب غير اللائق صحياً تماماً فيُمنح إعفاء من الخدمة.

وذكر في هذه الأثناء أن أي قطري بلغ سن التكليف أو حصل على شهادة الثانوية العامة حتى سن الـ 35 عليه أداء الخدمة الوطنية.

وذكر أن قانون الخدمة الوطنية راعى الجوانب الإنسانية للطالب وحيد الأبوين -الوحيد لأم والوحيد لأب- حيث منحه فرصة تأجيل الخدمة لمدة عام قابل للتجديد، وفي حال رُزق الأبوان بأبناء آخرين يُلغى التأجيل وفقاً للمادة (26) من القانون ويلتحق بالخدمة الوطنية. وذكر أن التأجيل يُحصل عليه في حال أن يكون أحد الأبوين على قيد الحياة. وقال إنه في حال انتفاء سبب التأجيل، عليه التقدم للأكاديمية خلال 30 يوماً من زوال السبب.

;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - تأجيل مؤقت من الخدمة الوطنية للحالات المرضية.. وإعفاء غير اللائقين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - تأجيل مؤقت من الخدمة الوطنية للحالات المرضية.. وإعفاء غير اللائقين " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - مدينة الخيام بمنى تستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام
التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"