أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - بعد تحرُّك "الداخلية والحرس الوطني" للحدود .. هذا ما دار بين أمير الكويت والعبادي

اخبار خليجية - بعد تحرُّك "الداخلية والحرس الوطني" للحدود .. هذا ما دار بين أمير الكويت والعبادي
اخبار خليجية - بعد تحرُّك "الداخلية والحرس الوطني" للحدود .. هذا ما دار بين أمير الكويت والعبادي

انت تشاهد اخبار خليجية - بعد تحرُّك "الداخلية والحرس الوطني" للحدود .. هذا ما دار بين أمير الكويت والعبادي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 16 يوليو 2018 08:52 صباحاً

باريس نيوز - اتصال هاتفي بينهما عقب احتجاجات واسعة شهدتها مدن بالعراق خلال الأيام الماضية

تلقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؛ اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي؛ بعد الأحداث الأخيرة الجارية في بعض المحافظات الجنوبية على الحدود العراقية - الكويتية.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، فقد أبدى أمير الكويت استعداد بلاده لمساعدة بغداد على تجاوز انعكاسات الاحتجاجات الحالية، مؤكدة أن "العبادي؛ طمّأن الصباح؛ على الأوضاع الأمنية الجارية في بعض المحافظات بالعراق".

وأعرب أمير الكويت "عن خالص تقديره لهذا التواصل الذي يجسّد أواصر العلاقات الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين"، كما أكّد الصباح؛ "استعداد دولة الكويت لتقديم كل دعم ممكن للعراق الشقيق ليتمكن من تجاوز ما يمر به من أحداث، متمنياً أن يسود به الأمن والسلام، وأن يسعى نحو توحيد صفوفه وتكاتف أبنائه وتضافر الجهود كافة؛ سعياً لتحقيق كل الخير والصالح له ولشعبه، وأن يتمكن البلد الشقيق من تجاوز هذه الظروف".

ووفق "سبوتنيك" شهد العراق احتجاجات واسعة، خلال الأيام الماضية، على سوء الخدمات في البلاد؛ ما أدّى إلى إصابة عدد من المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية العراقية، إثر اشتباكات مع مسلحين هاجموا المتظاهرين في مركز محافظة ميسان.

ووصل عشرات المتظاهرين من أهالي ناحية سفوان في محافظة البصرة، يوم السبت الماضي، إلى مدخل منفذ سفوان الحدودي، المعبر البري الوحيد بين العراق والكويت، وطالب المتظاهرون بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل، وكذلك بتخصيص جزء من إيرادات المنفذ الحدودي لتحسين الخدمات العامة، بما في ذلك المياه والكهرباء، ومكافحة البطالة.

ودفعت هذه التطورات سلطات الكويت إلى رفع مستوى التأهب الأمني على الحدود مع العراق وإرسال 400 عسكري إضافي إلى المنطقة الحدودية، كما أكدت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، أن الأوضاع الأمنية في البلاد طبيعية، وأن الأحداث الجارية بالقرب من الحدود الشمالية هي شأن داخلي لدولة الجوار.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - بعد تحرُّك "الداخلية والحرس الوطني" للحدود .. هذا ما دار بين أمير الكويت والعبادي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - بعد تحرُّك "الداخلية والحرس الوطني" للحدود .. هذا ما دار بين أمير الكويت والعبادي " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - «فريق الغرائب» و«رونيا ابنة الزعيم» على تلفزيون «ج»
التالى اخبار قطر - افتتاح معرض «سفاري إفريقيا» لعلي الشامسي في «كتارا»