أخبار عاجلة
أخبار سعودية - العطلات الصيفية قد تسبب السرطان! -
أخبار تونس - 500 عرض شغل -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - أمير الباحة يتابع مفقودي جبل عياس بقلوة

انت تشاهد اخبار خليجية - أمير الباحة يتابع مفقودي جبل عياس بقلوة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 05:36 مساءً

باريس نيوز - إنقاذ ومسيرة بالساعات تنتهي بالعثور على 3 أشخاص

كشف المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي عن تلقي عمليات الدفاع المدني بلاغا في تمام الساعة ٨:٣٠ من صباح اليوم السبت من مواطن يفيد بفقدان ثلاثة اشخاص بجبل عياس بقرية غليلة في محافظة قلوة، أحدهم مصاب بكسر في الساق سعودي الجنسية يبلغ من العمر ٥٣ سنة.

وأضاف: على الفور تم تحريك فرق الإنقاذ والتدخل السريع إلى أقرب موقع حيث وجد أحد الأشخاص أفاد بوجود والده وشخصين آخرين في الجبل المبلغ عنه، ومع التقدم في المسير والاستعانة بشيخ القبيلة لتحديد أقرب طريق لموقع الجبل وجدت مركبتان الأولى من نوع جيب تويوتا والثانية من نوع هايلوكس.

وأردف: تابع الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة العمليات الميدانية للبحث عن المفقودين واستمر البحث عنهم في ظروف صعبة متمثلة في وعورة الطريق وصعوبة التضاريس المؤدية إلى الجبل واستغرق ثلاث ساعات ونصفا لقطع مسافة ٢.٥ كم للوصول إلى سفح الجبل ثم قطع مسافة ١.٨ كم صعودا إلى أعلى جبل عياس الشهير بارتفاعه وصعوبة الطريق إليه.

وتابع: نجح رجال الدفاع المدني في العثور على ثلاثة أشخاص الأول يبلغ من العمر ٣٥ سنة تقريبا والثاني يبلغ من العمر ٤٢ سنة والثالث يبلغ من العمر ٥٣ سنة تقريبا وهو مصاب بكسر في الساق وتم تقديم الإسعافات الأولية في الموقع للمصاب ثم النزول به إلى أقرب نقطة بعد تثبيته على النقالة، واستغرقت عملية النزول ساعتين و 45 دقيقة مع اتخاذ الحذر الشديد لدرجة ميول الجبل وخطورة الانحدارات القاسية التي واجهت رجال الإنقاذ.

وبين أنه تم استقبال الحالة في موقع تواجد جميع الجهات المساندة وقد نقل مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن خضران المنتشري شكر وتقدير أمير منطقة الباحة ومدير عام الدفاع المدني لجميع المشاركين لقاء ما بذل من جهد للحفاظ على سلامة المصاب والشخصين الآخرين والعمل جار على إنهاء إجراءات الحادث وتسليمه للجهات ذات العلاقة.

وأهاب بن دايس بجميع الإخوة المواطنين بعدم المجازفة في التوجه لمثل تلك المواقع والتي تشكل خطورة بالغة على حياة الإنسان، متمنيا للجميع السلامة الدائمة.

أمير الباحة يتابع مفقودي جبل عياس بقلوة

أمير الباحة يتابع مفقودي جبل عياس بقلوة

أمير الباحة يتابع مفقودي جبل عياس بقلوة

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - أمير الباحة يتابع مفقودي جبل عياس بقلوة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - أمير الباحة يتابع مفقودي جبل عياس بقلوة " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات