اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | تـأجـيـر 98% مـن أراضــــي مـرسـى الـبـحرين للاستثمار

انت تشاهد أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | تـأجـيـر 98% مـن أراضــــي مـرسـى الـبـحرين للاستثمار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 4 أكتوبر 2018 09:39 صباحاً

باريس نيوز -  

أكد مدير الشؤون التقنية بمرسى البحرين للاستثمار المهندس عبدالله العباسي أن نسبة تأجير الأراضي في المرسى بلغت 98% من إجمالي عدد الأراضي البالغ 165 قطعة أرض، وتبلغ نسبة الشركات والاستثمارات البحرينية 60%، مشيرًا إلى أن ست قطع أراض متبقية يتم حاليا دراسة طلبات بشأنها. وأوضح العباسي أن 75% من أراضي المرسى تغطي مشاريع صناعية ثقيلة ومتوسطة وصغيرة، و25% تشمل تصنيفات مختلفة مثل مشاريع تجارية وسكن عمال وفندق. وقال إن نسبة التطوير في الأراضي المستأجرة بلغت 65%، بينما يتم حاليا دراسة طلبات 3-5 شركات لاستئجار أو تملك الأراضي المتبقية، مؤكدا أنه لا يتم التركيز على الأرقام في تلك الطلبات بقدر ما يتم التركيز على القيمة المضافة لتلك المشاريع مثل نسب الوظائف التي تخلقها ورؤوس الأموال المستثمرة. ومن المتوقع أن تكتمل نسبة التأجير مع نهاية هذا العام أو بداية العام القادم.

 

بالتعاون مع «إن جي إن» الدولية: مرسى البحرين للاستثمار يطلق تطبيق «BIW AR» لخدمة عملائه


 

أعلن مرسى البحرين للاستثمار،بالتعاون مع شركة «إن جي إن» الدولية إطلاق تطبيق الهاتف الذكي «BIW AR» والذي يوفر للمتعاملين والمستثمرين فرصة الحصول على صور ثلاثية الأبعاد لما يريدون استئجاره أو شراءه او الاستثمار فيه من مساحات أرض ومقرات مصانع ومستودعات تابعة للمرسى.

ويستخدم التطبيق الجديد الذي يعد الأول من نوعه في البحرين في مجال العقارات وبهذه المساحة، يستخدم تقنية «الواقع المعزز» ويوفر للعملاء إمكانية الاطلاع على تفاصيل دقيقة بدقة متناهية، وبالأبعاد والألوان حول المساحة والمكان والشكل النهائي للوحدة الصناعية التي يرغبون بشرائها أو استئجارها.

وفي مؤتمر صحفي عقد صباح أمس بهذه المناسبة في مقر مرسى البحرين للاستثمار، أشار مدير الشؤون التقنية المهندس عبدالله العباسي إلى أن المرسى الذي يضم المدينة الصناعية النموذجية الممتدة على مساحة 1.7 مليون متر مربع في مدينة سلمان الصناعية بمنطقة الحد، بات مجهزا الآن لتقديم عروض تفاعلية غير مسبوقة لعملائها، بما يتيح لهم القيام بجولة على مواقع شاسعة في غضون ثوان معدودة عبر هذا التطبيق، الأمر الذي يعد نقلة نوعية تكنولوجية في هذا القطاع. وأضاف: حرصنا على أن يكون هذا التطبيق سهل الاستخدام للغاية، مع ميزات تسمح بعرض المباني والمنشآت من جميع الزوايا، إضافة إلى التنقل البسيط بين المناطق الصناعية، اللوجستية وسكن العمال في المرسى.

وعبر العباسي عن الشكر لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة على دعمها المستمر الذي أسهم في قدرة BIW على تشجيع الابتكار من أجل تطوير القطاع الصناعي البحريني، موضحا أن «التطبيق الجديد يقدم فائدة لكل مستأجر في المرسى، وللجمهور بشكل عام، وبمجرد تنزيل التطبيق من iTunes أو Play Store تحت اسم BIW AR يكون المخطط الرئيسي للمرسى في متناول اليد بطريقة ثلاثية الأبعاد، ويتم تصنيف كل منطقة من المناطق بوضوح، كما يتم توضيح المناطق داخل المرسى وتمييز الأنشطة بجميع أنواعها».

وأكد مدير الشؤون التنقية خلال المؤتمر الصحفي أن هذه التقنية الجديدة تأتي في إطار تعزيز مكانة مرسى البحرين للاستثمار كوجهة صناعية نموذجية مدارة وخدمية شاملة مكرسة لخلق بيئة عمل مواتية، وتضم مجموعة متنوعة من الشركات المحلية والإقليمية والدولية. 

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة «إن جي إن» يعقوب العوضي عن سعادته للعمل مع مرسى البحرين للاستثمار في هذا المشروع، وقال: «يسمح تطبيق الواقع المعزز الذي قمنا بتطويره للمرسى بتحسين تجربة المستأجرين الحاليين والمستقبليين، كما يقلل من المتطلبات والتكلفة المرتبطة بالوسائط التقليدية مثل بناء ونقل النماذج المادية للمنشآت داخل المرسى».

وأشار العوضي إلى حرص «إن جي إن» على تسهيل استخدام هذا التطبيق إلى جانب تعزيز المزايا التي يقدمها للمستخدمين، لافتا إلى أن فريق الابتكار والتصميم التابع للشركة يعمل على دمج واقع وتقنيات الواقع المعزز الواقع في القطاع العقاري، مضيفا: «نحن فخورون بأن نكون الأول في البحرين لتقديم هذه التكنولوجيا إلى مجال العقارات».

وتم خلال المؤتمر عرض طريقة استخدام البرنامج حيث أشار المتحدثون الى انه يمكن تنصيبه من خلال متاجر البرامج سواء في أجهزة «أبل» او «أندرويد» ومن خلاله يمكن رؤية مواقع المشاريع وتفاصيلها الدقيقة بتقنية الواقع الافتراضي.

وأضاف المتحدثون ان استخدام هذه التقنية الرائدة سيوفر على المستثمرين والعملاء الكثير من الوقت والجهد وخاصة لمن هم خارج المملكة، مثل عدم الحاجة الى التوجه الى مقر المشروع، وإمكانية الاطلاع على كافة التفاصيل والمعلومات من خلال الهاتف الذكي، إلى جانب توفير تكاليف عمل المجسمات ونقلها وتطويرها. 

وأشار العوضي الى ان التطبيق يوفر إمكانية الانتقال الى الموقع الالكتروني للمرسى ومن ثم يمكن للمستثمر الحصول على مختلف الخدمات المتاحة مثل الحجز او الاستفسار، حيث تم تصوير كل جزء من المساحة لتوفر صورا ثلاثية الابعاد وليس مجرد خرائط. 

يذكر أن مرسى البحرين للاستثمار (BIW) يعد مدينة صناعية نموذجية تبلغ مساحتها 1.7 مليون متر مربع،  وتم إنشاؤها عام 2006 بهدف استصلاح الأراضي لمدة 60 سنة وجذب الاستثمار المباشر المحلي والأجنبي وتمكين الاقتصاد الوطني، ويوفر BIW مجموعة من المساحات للاستخدامات الصناعية واللوجستية والتجارية والسكنية. وتمكن BIW حتى اليوم من جذب أكثر من 1.3 مليار دولار من الاستثمارات، وهو موطن لأكثر من 60 شركة، ويوفر أكثر من 4000 فرصة عمل.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | تـأجـيـر 98% مـن أراضــــي مـرسـى الـبـحرين للاستثمار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | تـأجـيـر 98% مـن أراضــــي مـرسـى الـبـحرين للاستثمار " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | جولة تذوق في أشهر المطاعم والفنادق
التالى اخبار قطر - "نماء" يخرج دفعة جديدة من برنامج تطوير قدرات الشباب