أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - "صحة مكة" تدشن مشروع المواعيد الإلكترونية للمرضى "كاس"

انت تشاهد اخبار خليجية - "صحة مكة" تدشن مشروع المواعيد الإلكترونية للمرضى "كاس"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 01:44 مساءً

باريس نيوز - بعد 7 أشهر من العمل المتواصل

دشنت الشؤون الصحية، بمنطقة مكة المكرمة، صباح أمس، بمركز صحي كدي الهجرة، مشروع نظام المواعيد المركزي كاس(CAS)؛ لربط المراكز الصحية لإحالات المرضى للعيادات الخارجية بالمستشفيات.

جاء ذلك بحضور المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة المكلف، الدكتور وائل حمزة مطير، والمساعد للصحة العامة، الدكتور سري عسيري، ومدير المشروع، عبدالرحمن الدهاس، والمهندس بدر طيب، وحسام أبو رفاعي، وعدد من المساعدين والمديرين والمنسقين بصحة مكة المكرمة.

وأوضح الدكتور وائل حمزة، أن مشروع (كاس)، أحد المشاريع الوطنية الحيوية التي تبنتها وزارة الصحة، بإحلال التقنية كبديل عن استخدام الإجراءات الورقية والاستفادة منها في توفير الجهد واختصار الزمن ورفع مستوى خدمة المرضى.

ولفت إلى أن النظام الإلكتروني (كاس) يخدم المرضى من خلال حجز مواعدهم عبر الاتصال (٩٣٧) أو التطبيق الإلكتروني للمراكز الصحية التابعة لهم، ومن ثم يحضر المريض إلى المركز في الموعد المحدد، حيث يحجز موظف/موظفة المنشأة، بنظام الإحالة، موعده بالعيادات الخارجية بالمستشفى الذي يحال إليه، وفق التوزيع الجغرافي، والتخصصات المتوفرة بالمستشفيات، والخطط المبنية من قبل الخدمات العلاجية بالشؤون الصحية، والصحة العامة، والمراكز الصحية.

وأوضح أن العمل على هذا المشروع استمر لسبعة أشهر من المجهود المضني والشاق الذي تم تنفيذه على ثلاث مراحل بدأت بجمع البيانات وتوزيع المهام والأدوار، بمشاركة ثلاث جهات رئيسة، بصحة مكة المكرمة، وهي: إدارة الصحة الإلكترونية بإدارة مدير إدارة الصحة الإلكترونية، المهندس بدر طيب، إضافة إلى مديري النظام.

والمرحلة الثانية باختيار مرشح للخدمات العلاجية، يتكلف بإدارة المشروع (كاس)، إذ وقع الاختيار على عبدالرحمن الدهاس، والمرحلة الثالثة، دور الصحة العامة، والمراكز الصحية.

وأشار إلى أنه في جميع المراحل الثلاث، كان هناك فريق عمل كبير بإشراف مساعده للخدمات العلاجية، الدكتور حاتم خوقير، والمساعد للصحة العامة، الدكتور سري عسيري.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - "صحة مكة" تدشن مشروع المواعيد الإلكترونية للمرضى "كاس" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - "صحة مكة" تدشن مشروع المواعيد الإلكترونية للمرضى "كاس" " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - "السديري": التحديات التي تواجهها المملكة تحتم أن نكون يداً واحدة مع ولاة الأمر
التالى اخبار خليجية - منتخبان آسيويان يشاركان في بطولة كوبا أمريكا  2019