اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - البشر استخدموا الأفيون منذ آلاف السنين.. "قارورة" تكشف السر الغامض

انت تشاهد اخبار خليجية - البشر استخدموا الأفيون منذ آلاف السنين.. "قارورة" تكشف السر الغامض
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 3 أكتوبر 2018 10:21 مساءً

باريس نيوز - دراسة حديثة: عمرها 3 آلاف سنة.. وعثر عليها في شرق البحر المتوسط

كشفت دراسة حديثة عن وجود قارورة عمرها 3000 عام عثر عليها في شرق البحر المتوسط وتوجد الآن في المتحف البريطاني، تحتوي على آثار الأفيون، وبذلك قدمت الدراسة دليلاً على أحد أسرار البشرية في العهود السحيقة.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة "رويال إنك"، وأوردها موقع قناة "فوكس نيوز" الأميركية أن هذه الأنواع من القوارير كانت تستخدم لحفظ الدواء.

من جهتها، قالت الدكتورة راشيل سميث التي طورت تحليلاً جديداً: "إن قوارير الأفيون الخاصة التي اكتشفناها هي تلك التي أظهرنا أنها الأكثر مقاومة للتدهور، مما يجعلها أهدافاً أفضل في بقايا قديمة أكثر من المواد الأفيونية المعروفة مثل المورفين".

وأضافت سميث: "وجدنا آثار الأفيون في الزيوت النباتية المتدهورة، لذا لا يزال السؤال حول كيفية استخدام الأفيون في هذه الآونة؟ هل يمكن أن يكون مكوناً من مكونات أخرى في خليط قائم على النفط، أو قد أعيد استخدام النفط بعد الأفيون أو أي شيء آخر؟".

وكانت هذه القوارير الخاصة معروفة بأنها متداولة على نطاق واسع في شرق البحر الأبيض المتوسط حوالي 1650-1350 قبل الميلاد، مما يجعلها أكثر احتمالاً في نقل الأفيون.


وتشير تقارير "لايف ساينس" إلى أن الاستخدام المبكر لخشخاش الأفيون من قبل البشر يعود إلى فترة ما بين 5000- 6000 قبل الميلاد.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - البشر استخدموا الأفيون منذ آلاف السنين.. "قارورة" تكشف السر الغامض " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - البشر استخدموا الأفيون منذ آلاف السنين.. "قارورة" تكشف السر الغامض " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - "سباهي" يحصل على الاعتماد الثلاثي من جمعية "الاسكوا"
التالى اخبار خليجية - القيادة تهنئ الرئيس العراقي المنتخب ورئيسَيْ الحكومة ومجلس النواب