أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - كيف تقلع عن "إدمان الجوال" في 21 يومًا فقط؟!

اخبار قطر - كيف تقلع عن "إدمان الجوال" في 21 يومًا فقط؟!
اخبار قطر - كيف تقلع عن "إدمان الجوال" في 21 يومًا فقط؟!

انت تشاهد اخبار قطر - كيف تقلع عن "إدمان الجوال" في 21 يومًا فقط؟!
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 11:30 صباحاً

باريس نيوز - . - إدمان الجوال

يصف البعض الاستعمال المستمر للهواتف الجوالة بإدمان القرن الجديد؛ إذ إن الجميع يستخدمها بشكل يومي في كافة الأوقات وبكل الأماكن.

وعلى الرغم مما تقدمة تلك الأجهزة الإلكترونية من خدمات عديدة مهمة، إلا أن إدمانها له مضار عديدة، وذات خطورة شديدة على الصحة البدنية والنفسية على السواء؛ حيث إن استخدام الهاتف المحمول بشكل مستمر يتسبب في آلام الرقبة ومفاصل الأصابع بجانب مشاكل الرؤية، كما يؤدي إلى الشعور بالقلق والضغوط النفسية، ويقلل من التفاعل مع الآخرين مما يؤثر على العلاقات الاجتماعية.

لذا فإن الإقلاع عن إدمان استخدام الهاتف الجوال أمر لا غنى عنه، وبالطبع فإن التوقف عن استخدام الهاتف الجوال ليس حلا قابلا للتنفيذ، ولكن ما يمكن فعله هو أن يقتصر استخدامه على قدر الحاجة فقط. لذا نتناول في هذه المقالة عدة نصائح للإقلاع عن إدمان الهاتف الجوال خلال ثلاثة أسابيع.

* الأسبوع الأول

- لا تقم باستخدام الهاتف الجوال فور الاستيقاظ من النوم

قاوم الرغبة الملحة بإمساك الهاتف الجوال وتصفح ما فاتك من إشعارات وخلافه عقب الاستيقاظ وذلك لمدة 30 دقيقة؛ إذ إن ذلك الأمر سيساعدك على تحرير يومك من الضغوطات والقلق منذ بدايته.

- ابتعد عن الهاتف الجوال في أوقات تناول الطعام

اجعل من الأوقات التي تتناول فيها وجباتك المختلفة أوقاتا خالية من استخدام الهواتف الجوالة. استمتع بما تتناوله من طعام وشراب ولا تقم بتشتيت نفسك خلال الوجبات.

- حدد أماكن معينة لا يمكن فيها استخدام الهاتف الجوال

إن سهولة حمل الهاتف الجوال تجعلنا نستخدمه في أي مكان، لذا يفضل تحديد أماكن معينة لا يسمح فيها باستخدام الجوال مثل المطبخ أو الحمام أو غرفة النوم أو المكتب.

- افرض حظر استخدام الهواتف الجوالة مساء

قم بتحديد ميعاد معين يحظر بعده استخدام الهاتف الجوال في المساء إلا للضرورة القصوى. حيث إن ذلك سيقلل من ارتباطك وإدمانك لاستخدام الهاتف.

* الأسبوع الثاني

- قم بكسر العادة

إن اللجوء لاستخدام الهاتف الجوال دون حاجة فعلية لاستخدامه يتحول إلى عادة بمرور الوقت؛ قم بكسر تلك العادة ولا تمسك بهاتفك الجوال إلا للضرورات فقط.

- أغلق الإشعارات

قم بضبط هاتفك الجوال ليقوم بتنبيهك لدى ورود المكالمات والرسائل القصيرة فقط بدلا من الاهتزاز وإطلاق النغمات مع كل إشعار من مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

- لا تلجأ للهاتف الجوال في أوقات الانتظار

الجميع يلجأ للإمساك بالهاتف الجوال واستعماله في أوقات الانتظار أثناء الوقوف بالطوابير أو انتظار المواصلات ليتحول الأمر إلى عادة؛ لذا لا تستعمل الهاتف الجوال في أوقات الانتظار، وفقط أعط عقلك فرصة للراحة.

- استغل وقت فراغك

قم باستغلال وقت فراغك بعيدا عن الهاتف الجوال؛ حيث يفضل ممارسة نشاط مفيد آخر مثل القراءة أو التأمل أو ممارسة الرياضة أو حتى اللعب مع أفراد أسرتك أو أصدقائك.

* الأسبوع الثالث

- اجعل هاتفك الجوال يذكرك بضرورة الابتعاد عنه

قم بضبط المنبه الخاص بهاتفك الجوال للرنين كل 40 دقيقة لتذكيرك بضرورة تركه وممارسة أي نشاط آخر.

- استخدم تطبيقات الإقلاع عن الهاتف الجوال

هناك بعض تطبيقات الهواتف الذكية التي تقوم بمراقبة استخدامك للهاتف الجوال، ومن ثم تساعدك في الإقلاع عن إدمان الهاتف الجوال. حيث يمكن من خلال تلك التطبيقات تحديد إمكانية وصولك لوسائل التواصل الاجتماعي أو تطبيقات أخرى خلال أوقات معينة.

- استخدم الهاتف الجوال لممارسة التمارين الرياضية

يمكن لبعض التطبيقات المتاحة للهواتف الذكية المساعدة في ممارسة التمارين الرياضية المختلفة ومتابعة التقدم الذي يتم إحرازه في ذلك الأمر. وبذلك يكون استخدام الجوال مفيدا لصحتك البدنية والنفسية أيضا.

- غير من طريقة تعاملك مع الهاتف الجوال

وأخيرا قم بتغيير طريقة تعاملك مع الهاتف الجوال لتقليل استخدامه. وتذكر أن الهدف ليس التوقف عن استخدام الجوال تماما، بل الهدف تحديد الأمور الضرورية التي يمكن استخدامه فيها فقط.

المصادر:
How to Break Your Smartphone Addiction in 21 Days
;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - كيف تقلع عن "إدمان الجوال" في 21 يومًا فقط؟! " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - كيف تقلع عن "إدمان الجوال" في 21 يومًا فقط؟! " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - الطقس اليوم .. أمطار على الرياض والقصيم والشرقية وحائل
التالى اخبار خليجية - الأخضر يتقدم 3 مراكز في تصنيف "فيفا" الشهري.. المركز 67 عالمياً